الإثنين 17 يونيو 2024

هالة صدقي للكواكب: سعيدة بنجاح دور الملكة صفصف وأولادى فخورون بى

هالة صدقي

20-4-2023 | 16:42

رشا صموئيل

تعيش النجمة هالة صدقى هذه الفترة أجواء مفعمة بالتألق والتميز والنجاح منقطع النظير حيث تطل علينا من خلال شاشة رمضان هذا العام فى دور هام يضاف لتاريخها الكبير تمتعنا بتلقائيتها فى الأداء ممزوج بخفة دمها المعهودة ،هى الملكة صفصف السيدة الشعبية والأرملة المخلصة التى تعيش على ذكرى زوجها ،الأم التى تعشق أبنها المزواج بجنون ورغم أنها ضد تعدد زيجاته ولكنها تعيش مغامراته الحياتية مع زوجاته الأربع وتحاول طوال الأحداث أن تسانده فى حل مشكلاته تارة بشكل كوميدى خفيف الظل يضفى على أحداث المسلسل شيئا من البهجة والجاذبية، وتارة أخرى لانستطيع أن نتماسك أمام دموعها الحائرة لتجعل من شخصية الملكة صفصف أهم الشخصيات التى برزت فى موسم رمضان هذا العام وذلك من خلال مسلسل جعفر العمدة بطولة النجم محمد رمضان ومايسترو العمل المخرج الموهوب محمد سامى الذى استطاع أن يلتقى بموهبتها الحقيقية ليظهرها و يعيد إليها روح الفكاهة التى كان يفتقدها الجمهور لسنوات .

التقت الكواكب بالنجمة هالة صدقى فى حوار خاص جدا لتحدثنا فيه عن مسلسل "جعفر العمدة"، وأيضا أسباب ظهورها كضيف شرف مع المخرج خالد يوسف بمسلسل "سره الباتع"، وإلى نص الحوار ..

النجمه هالة صدقى تحقق نجاحا جماهيريا كبيرا من خلال دور صفصف فى مسلسل جعفر العمدة.. ماذا عن شعورك تجاه هذا النجاح وهل كنت تتوقعينه؟

حمدا لله طبعا سعيدة جدا بهذا النجاح الكبير وبالطبع كنت أتوقع النجاح ولكن لم يخطر بذهنى أن يكون بهذا الشكل الرائع وبالفعل هذا النجاح والتميز ماهو إلا نتاج مجهود كبير جدا ، لأننى حرصت على وضع بصمة لى فى كل مشهد وبالفعل بذلت مجهودا كبيرا يجعلنى أشعر بتمام الرضا عن دورى ،لأول مرة أرى الجمهور يتفاعل زى ماتش الكورة.

ما رأى أولادك يوسف ومريم على دور صفصف ؟

أولادى وأصحابهم لم يتابعوا مشاهدة مسلسلات عربى والغريب أن كل الأعمار والمستويات بتتفرج. والحمدلله أولادى فخورون وفرحانين بدورى ومن المضحك أن أصحابهم يحاولوا يعرفوا منهم النهاية.

 

ما أسباب غياب هالة صدقى فترات طويلة بين عمل وآخر ؟

السبب الرئيسى هو اهتمامى بما أقدم ،أرفض التواجد لمجرد التواجد بعد المشوار الطويل الذى قدمته لابد أن أختار أدوارى بعناية لكى أضيف لرصيدى وهذا أقل واجب تجاه نفسى أن أحترم تاريخى ، فمثلا بدأت مرحلة جديدة فى الدراما مع (مسلسل حارة اليهود )ثم (ونوس )ثم (عفاريت عدلى علام) ثم (ليه لأ )ثم (فاتن أمل حربى) الذى عُرض شهر رمضان العام الماضى وصولا بمسلسل "جعفر العمدة" حتى مسلسل "سره الباتع"، الذى أظهر من خلاله ضيفة شرف جميعها نماذج بعيدة عن بعض تماما ،بالفعل أكره التكرار بمعنى آخر أن سبب غيابى السيناريو الذى يعرض على غير مناسب تماما للأسف الشديد لدينا فقر فى الكتابة وهذا خطر لأن الأعمال الدرامية تساهم بشكل كبير فى تشكيل وجدان مجتمع وتشكيل لشخصية أجيال، الحقيقة نفتقد عظماء الكتاب أمثال أسامة أنور عكاشة ومحمد صفاء عامر ومحمد جلال عبد القوى ووحيد حامد ولكن بالطبع لابد أن أذكر الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال .

الجمهور يرى هالة صدقى بشكل جديد فنانه مفعمة بالطاقة والحيوية والشغف.. ماالسر وراء ذلك؟

دور الملكة صفية فى مسلسل "جعفر العمدة " جذبنى جدا واجتهدت فيه لكى أخرج أجمل ما فى شخصية صفصف والحقيقة فريق عمل جعفر العمدة كان فى حالة من الحب والتعاون والانسجام جعلتنا جميعا نخرج أجمل سيمفونية موسيقية للجمهور خالية من النشاز.

حدثينى عن كواليس التعاون بينك وبين محمد سامى ؟

وما الذى يميزه كمخرج عن باقى المخرجين الذين تعاملتى معهم؟

بداية شرُفت وسعدت بالعمل مع المخرج المتميز محمد سامى الذى رشحنى لدور صفصف بمسلسل "جعفر العمدة"، لأن لديه مهارة خاصة جدا يستطيع بجدارة أن يكتشف جوانب جديدة فى الممثل ويبرز قدراته فمثلا لاأنسى مشاهد سلوى عثمان فى مسلسل "البرنس" حقيقى كانت مبهرة ، بالإضافة أن محمد سامى يذكرنى بمخرجى زمان فى نظرته الثاقبة وثقته فى اختيار الممثلين واصراره عليهم على عكس الكثير من المخرجين الذين يستسهلون وضع البدائل ، وأريد أن أقول إن المخرج محمد سامى راهن على نجاح شخصية صفصف" وقالى هتكسر الدنيا"، و بالفعل أعيش هذا النجاح الآن ،فى الحقيقة محمد سامى مخرج مختلف تماما عن أى مخرج اشتغلت معه ، مخرج بيحب الممثل فهو مخرج حقيقى عظيم.

كيف اهتمت هالة صدقى بتفاصيل شخصية صفصف من مكياج وملابس حتى تخرج بهذا الجمال؟

طبعا من عوامل نجاح شخصية الحاجة صفية المكياج والإضاءة، والحقيقة تم تنفيذهما بشكل مبهر ومقنع بالإضافة لستايل اللبس الذى كانت ترتديه صفصف من جلباب واسع والإيشارب والأكسسوار، لكى يضيف عظمة وهيبة للشخصية.

هل النجمة هالة صدقى جسدت دور صفصف من خلال الورق فقط ..أم صادفتها فى الحياة؟

نعم قابلت فى حياتى نموذجا يشبه شخصية الحاجة صفية فى مسلسل "جعفر العمدة" ولكنها "هاى كلاس"، و تشترك مع صفصف فى صفات كثيرة مثل طيبة القلب والصوت العالى.

الجميع ينتقد فرق العمر البسيط بينك وبين ابنك سيد ..ألم تعترضى؟

الحقيقة الماكيير لعب دورا كبيرا كى يجعلنى أبدو صادقة فى دور أم رجل فى عمر( سيد) الدور الذى يلعبه الفنان أحمد فهيم، أيضا أكدنا من قبل أن صفصف تزوجت مبكرا فى عمر ال 15 عاما. المشاهد فى حالة من الاستمتاع الفنى وخاصة فى المشاهد التى تجمع بين جعفر العمدة ووالدته صفصف. .

ما سر الكيميا التى تجمعك بمحمد رمضان ؟

جعفر العمدة يعتبر ثانى عمل يجمعنى بالفنان محمد رمضان بعد الفيلم السينمائى( آخر ديك فى مصر)، وفى الحقيقة أرى رمضان فى مرحلة نضوج فنى ، أصبح أكثر صقلا وخبرة وملتزما ومحترما، ويهتم بعمله لأقصى حد وعنده مرونة ويستمع للنصائح، ولديه جماهيرية كبيرة جدا ،بالفعل لديه مواصفات النجم ،وأنا سعيدة أن هناك كيميا بينى وبينه وأيضا بين محمد سامى وهذا سر نجاحنا معا.

الكثير يشبه النجم محمد رمضان بالفنان أحمد زكى .. ماتعليقك؟

أرى وجه الشبه بين محمد رمضان وأحمد زكى الصدق فى التمثيل.

على الرغم من رفضك الكثير من أدوار ضيف الشرف.. ولكن وافقت على تواجدك كضيفة شرف بمسلسل "سره الباتع" للمخرج الكبير خالد يوسف.. لماذا.؟

وافقت لأنه عمل كبير ومختلف وطبعا سعيدة بعودة مخرج مهم فى مكانة خالد يوسف وأيضا أهم شركة إنتاج فى مصر وعندما يكون هناك عمل هام يؤرخ تاريخنا لابد أن نتكاتف جميعا وبالمناسبة هناك 350 ضيف شرف.

مسلسل "سره الباتع" يعتبر ثالث عمل مع المخرج خالد يوسف بعد فيلمى (هى فوضى و إسكندرية نيويورك )..حدثينا عن التعاون معه؟

المخرج خالد يوسف لديه أدوات إخراجية على درجة عالية من الاحتراف ويهتم بالتفاصيل وأيضا مخرج مثقف وواعٍ وأستاذ فى توجيه الممثل.

 

نجاح النجمة هالة صدقى دائما يرتبط بظهورها على شاشة دراما رمضان ..ماتعليقك ؟وما اكثر الأعمال قريبة لقلبك؟ أعتبرنفسى محظوظة لأن أول عمل لى كان فى رمضان وهو( لاياابنتى العزيزة) مع الفنان القدير عبد المنعم مدبولى و الجميلة هدى سلطان ثم "رحلة المليون"، وكان دورا كوميديا ثم (حالة خاصة) دور رومانسى مع كرم مطاوع ثم دورتاريخى مع إبراهيم الصحن "قصة الأفيال" للكاتب فتحى غانم ،ثم "أرابيسك"، ثم "زيزينيا"، وأيضا "الحموات الفاتنات"، ثم المرحلة الجديدة بداية من "حارة اليهود"، و هكذا وجميعها أعمال ناجحة وأيضا لى أعمال سينمائية قريبة من قلبى منها: "يادنيا ياغرامى ،هى فوضى والهروب وقلب الليل".

ما الذى تغيّر فى النجمة هالة صدقى بعد النجاح الذى حققته .. هل أصبحت هناك معايير جديدة لقبول الأدوار ؟ لاأضع لنفسى أية معايير جديدة حاليا، لأننى أحتاج إلى فترة نقاهة بعد دور "صفصف" الذى أخذ منى مجهودا كبيرا، ثم أفكر جيدا فى الخطوات القادمة.

هل هناك أدوار مازالت هالة صدقى تحلم بها؟

دور فلاحة و أيضا لم ألعب من قبل دور صعيدى، على الرغم أن جذورى من الصعيد.