الإثنين 13 مايو 2024

السيسي: نتوسع في محطات شحن السيارات بالكهرباء

الرئيس السيسي

توك شو20-4-2023 | 17:45

إبراهيم سعيد

استعرض الرئيس السيسي، بعض جهود مصر على المستوى الوطني، والتي تتوافق والمجالات المطروحة في هذا المنتدى: فبالنسبة للتوسع في الطاقة المتجددة، قال الرئيس إن الحكومة بصدد الانتهاء، من الإجراءات المطلوبة، لضمان توفير التمويل اللازم؛ بما يسمح بتحقيق هدف مصر، للوصول إلى %٤٢ من مصادر إنتاج الطاقة من الطاقة المتجددة، بحلول عام 2030.


وأكد السيسي جاء ذلك خلال مشاركته عبر الفيديو كونفرانس، في قمة منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ، أن سعي مصر لسرعة تنفيذ مذكرات التفاهم الخاصة بإنتاج الهيدروجين؛ كي تتحول إلى مركز لإنتاج الطاقة النظيفة، وكذلك لخفض البصمة الكربونية لقطاع الصناعة كثيفة استهلاك الطاقة. 


وقال الرئيس السيسي إن مصر تقوم أيضا بتنفيذ عدة مشروعات طموحة للنقل، المتوافق مع البيئة، حيث انتهت الدولة من المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف، وجاري الانتهاء من مشروعات للنقل المستدام، في المدن الرئيسية، فضلاً عن التوسع في شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية، لتشجيع التحول للمركبات الكهربائية. 


وأوضح أن الحكومة المصرية تنفذ - كذلك - مشروعات لتحسين كفاءة الطاقة، في مختلف القطاعات والمباني الحكومية، لخفض البصمة الكربونية لتلك القطاعات. 


وأشار الرئيس إلى موافقة مجلس النواب المصري - خلال الشهر الجاري - على انضمام مصر لتعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال، مضيفا أن الحكومة تقوم بوضع خطة للخفض التدريجي، من مُرَكَّبات الهَيدروفُلوروكربون، سواء في الإنتاج أو الاستهلاك.

Dr.Radwa
Egypt Air