الخميس 20 يونيو 2024

الحية: لا توجد ترتيبات للقاء وفد حماس مع دحلان

10-9-2017 | 19:04

أكد مصدر مقرب من حركة حماس، نقلاً عن الدكتور خليل الحية القيادى بالحركة، اليوم الأحد، أنه لا توجد أي ترتيبات للقاء مع النائب محمد دحلان في هذه الزيارة لوفد المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى القاهرة.

وأضاف الحية أن الحديث الذي نقلته بعض المواقع من أن هناك لقاءً قد جرى بين هنية ودحلان غير صحيح.

وقد أكدت مصادر، وصفت بالمطلعة في قطاع غزة، أن القيادي السابق بحركة فتح محمد دحلان سيصل إلى القاهرة اليوم عقب وصول وفود من حركة حماس من غزة برئاسة إسماعيل هنية ومشاركة يحيى السنوار وخليل الحية و وفد الحركة بالخارج بقيادة إسماعيل هنية.

وقالت المصادر إن وفود حماس ستلتقي على ما يبدو بدحلان في اطار الجهود بين الطرفان لترتيب الأمور مع الجانب المصري حيث يحظى دحلان بدعم من القيادة السياسية المصرية فيما سيتم مناقشة ملفات عدة، أبرزها ملف المصالحة والأسباب التي أدت إلى تأخر عودة دحلان ورجاله إلى القطاع، حيث رجحت مصادر إعلامية مختلفة أن السبب في ذلك يعود لخلافات داخل أروقة حماس من فكرة المصالحة مع دحلان وما قد يجلبه ذلك لغزة وهو ما لم يخفه القيادي بحماس محمود الزهار.

وأشارت المصادر ذاتها أن النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان من المقرر أن يصل القاهرة اليوم، ورجحت المصادر أن يجتمع الوفد مع دحلان، لتعزيز التفاهمات التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة.