الخميس 27 يونيو 2024

خبير اقتصادي يتوقع تراجع الدولار إلى 13 جنيهًا بنهاية الربع الأخير.. ده تحقيق كامل عن هل السعر الحالي للدولار هو الحقيقي والعادل أم لا ومتي يتراجع للسعر العادل ومدي تأثيره على الاقتصاد المصري

10-9-2017 | 21:14

أكد خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أن السعر الحالي للدولار الأمريكي والمقدر بحوالي 17.7 جنيهاً مصرياً ليس السعر العادل له مقارنة بالعملة المحلية، على الرغم من استقراره منذ فترة كبيرة.

وأضاف “الشافعي” في تصريحات لـ"الهلال اليوم" أن هناك عدة عوامل تبشر بانخفاض سعر الدولار في الفترة المقبلة على أن يكون أولها ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 36.1 مليار دولار لأول مرة منذ ثورة يناير، لافتًا إلى أن ذلك يعد إنجازًا كبيرًا للسياسة النقدية المصرية.

أشار «الشافعي» إلى أن تراجع سعر الدولار الجمركي له دلالة أيضًا على تراجع سعر الورقة الخضراء، فضلًا عن السياسية النقدية الإصلاحية التي تتبعها الحكومة المصرية.

وتوقع الخبير الاقتصادي تراجع سعر الدولار الأمريكي بالأسواق المصرية إلى 13 جنيهًا بنهاية الربع الأخير من العام الحالي، مما يساهم زيادة الاستثمار بمصر وخفض أسعار السلع والتي بدورها تعمل على رواج الأسواق المصرية.