الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط بدالين تموين استوليا على ٤ أطنان سكر و٣ آلاف عبوة زيت

11-9-2017 | 11:21

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، اليوم الاثنين، من القبض على بدالين تموين استوليا على ٤ أطنان سكر و٣ آلاف عبوة زيت بمنطقتي دار السلام ومصر القديمة.

كانت معلومات توافرت إلى الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية حملات مكبرة برئاسة اللواء أنــور سعيد عن قيام مالك محل بدالة تموينية كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بمزاولة نشاطه المؤثم قانوناً بالاستيلاء علي أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين بحيازة وتخزين كميات كبيرة من السلع التموينية (السكر - زيت الطعام) المخصص ربطاً على البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليها بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعرها بالأسواق للإتجار بها بالسوق السوداء محققاً من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة ومهدرا لأموال الدعم بما يؤثر سلبا على الاقتصاد القومي .

على الفور قامت مجموعة عمل من ضباط الإدارة بمداهمة المحل المتحرى عنه، أسفرت عن ضبطه وكمية قدرها طن سكر تمويني مدون عليها (بلدنا) مخصص ربطا على البطاقات التموينية، و1080 عبوة زيت تمويني مدون عليها (كهرمان) مخصص ربطا على البطاقات التموينية.

وقام المتهم بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق، وعدم صرفها للمواطنين، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة .

كما تم ضبط مالك محل بدالة تموينية لمزاولة نشاطه المؤثم قانوناً بالاستيلاء على أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين بحيازة، متخذًا في ذلك مخزن سري غير مرخص كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام للإتجار بها بالسوق السوداء، وعثر بحوزته على 3.250 طن سكر تمويني مدون عليها (بلدنا) مخصص ربطا على البطاقات التموينية، 2040 عبوة زيت تمويني مدون عليها (كهرمان) مخصص ربطا على البطاقات التموينية .