الجمعة 27 سبتمبر 2024

السكة الحديد: «نقل 3.3 مليون راكب خلال عطلة عيد الأضحى»

11-9-2017 | 11:25

تحدّت السكة الحديد الواقع -في إنجازٍ غير مسبوق- ونقلت -لأول مرة- 3.3 مليون راكب -بزيادةٍ نحو 500 ألف راكب عن العام الماضي- خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

وصرح المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمي للسكة الحديد، أن الهيئة حققت إنجازًا غير مسبوق خلال أجازة عيد الأضحى لهذا العام نتيجة تشغيل قطارات إضافية وعربات علاوة، خاصةً على خطوط الوجه القبلي.

وأوضح “أبو هرجة” أن الهيئة -لأول مرة خلال أجازة العيد هذا العام- قامت بنقل نحو 3.3 مليون راكب بنسبة زيادة قرابة 500 ألف راكب عن العام السابق، وذلك نتيجة قيام الهيئة بتشغيل 146 رحلة قطار إضافي (مكيّفة ومميزة)، بالإضافة إلى زيادة 26 عربة علاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26/8/2017 حتى 10/9/2017 لرحلات الذهاب والعودة.

وأضاف أن الهيئة قامت -هذا العام- بالاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة بها نظرًا لحجم الركاب، وخاصةً بخطوط الوجه القبلي، بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الأضحى، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز -بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات- منعًا لتسريب التذاكر إلى السوق السوداء.

وأكد “أبو هرجة” أنه، بناءً على توجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قامت الهيئة -هذا العام- برفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة حركة مسير القطارات من خلال غرفة عمليات مركزية على مدار الـ 24 ساعة، وإلغاء الأجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بجميع مناطق الهيئة لمتابعة حركة مسير القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم جميع التسهيلات للجمهور طوال أيام أجازة عيد الأضحى.