الخميس 9 مايو 2024

قاضي «مقتل ميادة أشرف» يطلع الدفاع على قرار نقل الجلسات لمعهد الأمناء

11-9-2017 | 14:16

سمح المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس الدائرة 11 إرهاب، لدفاع المتهمين بقضية "مقتل الصحفية ميادة أشرف"، بالاطلاع على قرار وزير العدل، والخاص بنقل جلسات الدائرة، من أكاديمية الشرطة لمعهد أمناء الشرطة بطرة.
 

وأضافت المحكمة أن وزير العدل أصدر القرار رقم 7502 لسنة 2017 بنقل مقر محاكمات الدائرة 11 إرهاب من أكاديمية الشرطة إلى معهد أمناء الشرطة، ونقل القضية الماثلة بتاريخ 9 سبتمبر الجاري.
 

ونوهت المحكمة إلى أن مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة أرسل كتابا لرئيس مجلس القضاء الأعلى تضمن أنه بسبب الأعداد الكبير لعرض المتهمين على المحاكمات والنيابات، والتي تتطلب أعداد كبيرة من القوات لتأمين المأموريات، ووقوع مسافات خطر السير من سجون طرة إلى محكمة أكاديمية الشرطة، وخلص في كتابه إلى طلب استصدار نقل وقائع جلسات المحاكمة من أكاديمية الشرطة إلى المحكمة التي تنعقد بمعهد أمناء الشرطة بطرة، والكتاب مبين بتوقيع مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.
 

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن ارتكاب المتهمين للجرائم المسندة إليهم في غضون الفترة من يناير حتى 11 يونيو 2014 بعين شمس.
 

وأظهرت التحقيقات، تورط قيادات جماعة الإخوان، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ "تحالف دعم الشرعية" في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.
 

 اعترف 25 متهمًا -في تحقيقات النيابة العامة- بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air