الأحد 18 اغسطس 2024

محفوظ عبد الرحمن نجم المهرجانات بعد وفاته

11-9-2017 | 16:36

رغم مرور أيام على وفاته، فإن اسم الكاتب محفوظ عبد الرحمن، لم يتراجع ذكره في الوسط الفني، وإنما ظل باقيا محفورا في الوجدان؛ ليصبح نجما من نجوم المهرجانات التي أعلنت تكريم اسمه.

ويأتي مهرجان الإسكندرية السينمائي، لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي، الأمير أباظة، كأول المعلنين عن تكريم اسم محفوظ عبد الرحمن، بعد أن أعلنت إدارة المهرجان في دورته القادمة، التي تقام خلال أكتوبر المقبل، أنه سيتم تكريم اسم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن؛ تقديرا لعطائه الكبير للفن والفكر والثقافة في مصر والوطن العربي.

وتتضمن الاحتفالية حفلا للتكريم، وإهداء اسم الكاتب الكبير الميدالية الذهبية للمهرجان وهي مجسم لعروس البحر المتوسط، كما يتم عرض فيلمه «ناصر 56»، الذي أخرجه محمد فاضل.

من جهة أخرى أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي، للمسرح المعاصر والتجريبي، تكريم اسم الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، ضمن قائمة المكرمين، التي تشمل 4 مسرحيين من دول مختلفة، والذي سينطلق يوم 19 سبتمبر بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، ويختتم فعالياته في مسرح الجمهورية يوم 29 سبتمبر.

في الوقت ذاته أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة، في دورتها الأولى، تكريم اسم الكاتب والسيناريست الراحل محفوظ عبد الرحمن، خلال فعاليات المهرجان الذي سينطلق الخميس المقبل، ويستمر حتى العشرين من نفس الشهر ، والذي جاء برئاسة النجمة سهير المرشدي.