الأحد 28 ابريل 2024

كندا تقدم عشرة مليارات دولار إلى فولكسفاجن لإنشاء مصنع بطاريات

فولكسفاجن

عرب وعالم22-4-2023 | 21:30

دار الهلال

تعهدت الحكومة الكندية بتقديم ما يصل إلى 13.2 مليار دولار كندي (9.8 مليارات دولار) على مدى عشر سنوات لشركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاجن لبناء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية خارج أوروبا، في كندا.

وأوضحت الحكومة أن الدعم المقدم سيعتمد على حجم الاستثمار، والذي بدوره سيعتمد على عدد البطاريات المصنعة وسيتراوح ما بين ثمانية مليارات و13.2 مليار دولار.

وقال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو "إن هذا المصنع سيوفّر ثلاثة آلاف وظيفة مباشرة وما يصل إلى 30 ألف وظيفة غير مباشرة" ، مشيرا إلى إنجاز تاريخي.

وكانت فولكسفاجن قد أعلنت فى منتصف مارس الماضى اعتزامها بناء هذا المصنع في منطقة /سان توماس/ بمدينة /أونتاريو/، ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء العام المقبل ، وسيغطي هذا المصنع مساحة تزيد عن 378 ملعب كرة قدم.

ومن المقرر افتتاح المصنع عام 2027 وسينتج بطاريات لما يصل إلى مليون سيارة كهربائية سنويا ، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وأضاف ترودو خلال مؤتمر صحفي "في كل أنحاء البلاد، سيكون مصنع سانت توماس بمثابة دعامة وطنية في سلسلة توريد السيارات الكهربائية".

وتستثمر فولكسفاجن سبعة مليارات دولار" في هذا المصنع وهو أكبر استثمار في تاريخ كندا بقطاع السيارات الكهربائية ، حسبما ذكر ترودو.

Dr.Randa
Dr.Radwa