الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 24-4-2023.. الإفراج الجمركي عن بضائع مستوردة بـ23 مليار دولار

الإفراج الجمركي عن البضائع

تحقيقات24-4-2023 | 11:37

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الإثنين 24-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، إعلان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الإفراج الجمركي عن سلع وبضائع ومنتجات مستوردة بمختلف الموانئ والمنافذ الجمركية بقيمة 23 مليار دولار منذ يناير الماضي وحتى الآن، وتأكيد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن المبادرة الرئاسية لقوائم الانتظار تعمل بشكل جيد حتى الآن وتنجز أعدادا كبيرة من العمليات الجراحية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الإفراج الجمركي عن سلع وبضائع ومنتجات مستوردة بمختلف الموانئ والمنافذ الجمركية بقيمة ٢٣ مليار دولار منذ يناير الماضي وحتى الآن.

وأشار الوزير إلي أن تنفيذعملية الافراج جاءمن خلال تسريع وتيرة الإفراج الجمركي وتيسير الإجراءات، مع منح الأولوية للسلع الأساسية، ومكونات التصنيع الغذائى، والأدوية ومستلزمات الإنتاج، على نحو يُسهم في ضمان استدامة دوران عجلة الإنتاج بكامل طاقتها، وتخفيف الأعباء عن المستوردين، بخفض أعباء الأرضيات والغرامات، وتوفير السلع الأساسية بالأسواق المحلية؛ لتلبية احتياجات المواطنين وأوضح الوزير أن المتوسط الشهري للإفراج عن السلع بالموانئ والمنافذ الجمركية بلغ إلى ٥ مليارات دولار.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد رئيس الحجر الزراعي المصري الدكتور أحمد العطار، الحرص على زيادة حجم الصادرات الزراعية من خلال إحكام الرقابة وتشديدها على الصادرات؛ ما يسمح بنفاذها إلى الأسواق العالمية.

وقال العطار - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الحجر الزراعي المصري يشدد الرقابة على صادرات الموالح إلى الاتحاد الأوروبي؛ للحفاظ على المكتسبات التي تحققت مؤخرا في مجال الصادرات الزراعية.

وأوضح أن مصر احتلت المركز الأول عالميا في تصدير الموالح للعام الرابع على التوالي، مشيرا إلى أن الصادرات المصرية بلغت حوالي مليونين و506 آلاف طن من المنتجات الزراعية خلال الفترة من أول يناير الماضي وحتى أبريل الجاري، بزيادة قدرها 230 ألف طن (10%) عن نفس الفترة من العام الماضي

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن المبادرة الرئاسية لقوائم الانتظار تعمل بشكل جيد حتى الآن وتنجز أعدادا كبيرة من العمليات الجراحية.

وقال الدكتور عوض تاج الدين - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي خصص مليار جنيه إضافي للقضاء على قوائم الانتظار وأن الأولوية للعمليات الحرجة"، موضحا أن المبادرة رفعت المعاناة عن الملايين من المصريين وأسرهم، وتستمر المبادرة إلى حين الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات الجمهورية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش بالمنطقة الشمالية قاموا باستقبال 243 سفينة متنوعة خلال مارس الماضي، بإجمالي حمولات بلغ 4,443,508 طن كطاقة محققة، وعدد حاويات 341,545 حاويه مكافئة.. كما استقبل ميناء غرب بورسعيد عدد 32 سفينة حاويات بطاقة محققة 466,482 طن وعدد حاويات 36,576 حاوية مكافئة.

كما استقبل الميناء 7 سفن سياحية و14 سفينة بضائع عامة، و7 سفن صب سائل، وسفينة رورو وسفينتين تحولت ساحلي فضلا عن استقبال عدد 41 قاطرة متعددة الأغراض خلال مارس الماضي. واستقبل ميناء شرق بورسعيد خلال شهر مارس عدد 112 سفينة حاويات وعدد 19 سفينة كلينكر وسفينتين أسمنت بطاقة محققة 3,952,981 طن وعدد حاويات 304,969 حاوية مكافئة.

Egypt Air