السبت 18 مايو 2024

وكالة فيتش ترفع تصنيف القدرة «VR» للبنك العربي المتحد إلى «+b»

البنك العربي المتحد

عرب وعالم24-4-2023 | 14:49

دار الهلال

 أعلن البنك العربي المتحد أنّ وكالة فيتش للتصنيف الائتماني  إحدى أكبر وكالات التصنيف الائتمانية في العالم  ثبّتت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند (+BBB) مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرّة كما رفعت تصنيف مستوى القدرة على الاستمرار (VR) للبنك إلى (+b). ويعكس رفع تصنيف القدرة تحسن وضع الأعمال وفعالية الاستراتيجية الجديدة وتحسن جودة أصول البنك وتغطية القروض المتعثّرة، وتعافي الربحيّة ومتانة رأسماله.

وقال شيريش بهيد الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد :"نؤمن بأن رفع تصنيفنا هو دليل على التزامنا بالإدارة المالية السليمة والحوكمة الرشيدة ودعم مساهمينا ونحن سعداء برفع تصنيفنا وهو دليل على قوة فريقنا وجودة الأصول المالية ومستويات السيولة الجيدة والتي نتوقّع تعزيزها بشكل أكبر من خلال تنفيذ خططنا الاستراتيجية والمالية".

وأوضح بهيد أن الإصدار الناجح للأدوات المالية الإضافية من الدرجة الأولى (AT1) بقيمة 150 مليون دولار أمريكي مؤخراً هو مؤشّر واضح على متانة الوضع المالي للبنك وثقة مستثمرينا الهائلة في قدرتنا على تحقيق المزيد من النمو.

وأضاف : "نحن نمضي قدماً في خططنا الاستراتيجية والمالية والتي سوف تساهم في الارتقاء بالبنك ونتوقّع أن يكون لذلك تأثير إيجابي على نموّنا وربحيّتنا في المستقبل".

الاكثر قراءة