الأحد 19 مايو 2024

انتشال جثث 34 مهاجراً قبالة السواحل الليبية

السواحل الليبية

عرب وعالم24-4-2023 | 21:53

أعلن الهلال الأحمر الليبي انتشال جثث 11 مهاجراً قبالة ساحل مدينة صبراتة غرب البلاد، ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 34، عقب غرق قارب يقل عشرات المهاجرين في البحر المتوسط.

وأعلن الهلال الأحمر في بيان اليوم الاثنين انتشال 11 جثة للقارب المنكوب قبالة مدينة صبراتة، ليرتفع إجمالي الجثث التي تم انتشالها إلى 34.

ونشر الهلال الأحمر صوراً تظهر فرقة تنقل جثثاً من أحد المواقع المطلة على ساحل المدينة، كما أظهرت الصور عدداً من الجثث وضعت داخل أكياس سوداء مخصصة لنقل المتوفين.

وتستمر عملية انتشال الجثث لليوم الخامس على التوالي، بعد غرق قارب مطاطي يقل عشرات المهاجرين في عرض البحر على بعد 60 ميلاً بحرياً قبالة ساحل مدينة صبراتة، بحسب ما أفاد مصدر أمني ليبي.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن: "قارباً مطاطياً كان يقل عشرات المهاجرين انقلب في عرض البحر قبالة ساحل صبراتة الأربعاء الماضي" .. مشيراً إلى أن عدد الجثث مرشح للارتفاع.

وعن مصير بقية المهاجرين الذين كانوا على متنه، أجاب: "في مثل هذه الحوادث لا فرصة أمامهم للنجاة، وخصوصاً أن القارب المنكوب في عرض البحر لم يتلق بلاغاً بتنفيذ عمليات إغاثة بشأنه ساعة غرقه".