الأحد 5 مايو 2024

بسيوني: الإجلاء الآمن للمصريين بالسودان ينم عن احترافيتها في إدارة الأزمات

بسيوني

توك شو24-4-2023 | 22:55

حامد محمود

أكد الكاتب الصحفي، محمود بسيوني، أن الإجلاء الآمن للمصريين بالسودان ينم عن احترافيتها في إدارة الأزمات، والتي ظهرت من قبل في أكثر من أزمة ككورنا وإجلاء المصريين من أفغانستان.

وأشار في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" أن مصر عند مقارنة جهودها مع جهود دول كبرى في إجلاء رعاياها من مناطق الاشتباك، نجدها ليست على قدر احترافية وجاهزية  مصر في التعامل مع مثل هذه الأزمات.

ولفت إلى أن ما نشاهده من جهود تبذلها الدولة في هذا السياق يؤكد أن المواطن المصري، يحظى بمكانة كبيرة في دولته وتسعى لحمايته وحماية مقدراته.

ولفت إلى أن الدولة أقدمت على عملية إجلاء شديدة التعقيد والصعوبة في مناطق صعبة جدًا لضمان الإجلاء الآمن لأعضاء جاليتنا في مصر. 

ووصلت مساء اليوم الطائرة الثانية التي تقل المصريين العائدين من السودان، إلى مطار شرق القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم. 

وأعرب عدد من المصريين العائدين من السودان جراء الصراع المحتدم هناك، عن فخرهم الشديد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته الجالية المصرية وتوفير الإجلاء الآمن لجميع أعضائها.

وأكدوا أنهم تلقوا كافة الدعم من السفارة المصرية والقنصلية حيث كانوا على تواصل معهم على مدار الساعة لمتابعة عملية الإجلاء.

وأفادت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية" في وقت سابق بأنه تم تشكيل خلية أزمة من الدفاع والمخابرات العامة والداخلية لمتابعة عملية إجلاء المصريين من السودان.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن هناك متابعة لحظية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعمل  خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان.

وأكدت أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها المتواجدين في السودان.