الخميس 16 مايو 2024

«الإصلاح والتنمية»: مصر لا تتدخل في السودان ولكنها تراقب الأوضاع عن كثب

الدكتور هشام عبد العزيز

توك شو24-4-2023 | 23:40

حامد محمود

قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي للسودان ولكنها تراقب الأوضاع عن كثب نظرًا لأن السودان تعد أمنًا قوميًا لمصر.

وأكد في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، موقف مصر الثابت اتجاه ما يحدث في اليمن وسوريا وليبيا والآن السودان حيث تدعم استقرار هذه الدول ووحدة أراضيها كما تنادي بأهمية الدولة الوطنية.

وأشار إلى أن مصر موقفها ثابت من رفض التعامل مع المليشيات على حساب المؤسسات الرسمية.

وأشاد بالجهود الضخمة التي تبذلها مصر من أجل الإجلاء الآمن للمصريين بالسودان وسط احتدام الصراع هناك.

ووصلت منذ ساعات قليلة الطائرة الثانية التي تقل المصريين العائدين من السودان، إلى مطار شرق القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم. 

وأعرب عدد من المصريين العائدين من السودان جراء الصراع المحتدم هناك، عن فخرهم الشديد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته الجالية المصرية وتوفير الإجلاء الآمن لجميع أعضائها.

وأكدوا أنهم تلقوا كافة الدعم من السفارة المصرية والقنصلية حيث كانوا على تواصل معهم على مدار الساعة لمتابعة عملية الإجلاء.

وأفادت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية" في وقت سابق بأنه تم تشكيل خلية أزمة من الدفاع والمخابرات العامة والداخلية لمتابعة عملية إجلاء المصريين من السودان.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن هناك متابعة لحظية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعمل  خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان.

وأكدت أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها المتواجدين في السودان.