السبت 1 يونيو 2024

استعجال التحريات في واقعة قتل أم لطفلها بالقاهرة الجديدة

11-9-2017 | 23:39

استعجلت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة، تحريات المباحث الجنائية في واقعة قتل ربة منزل لنجلها البالغ من العمر 4 أعوام بسبب اللعب أثناء قيامها بغسل السجاد وتنظيف الشقة.

كانت النيابة أمرت بحبس المتهمة وزوجها 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجلت مصلحة الطب الشرعي لإنهاء تقرير الصفة التشريحية للجثمان لاستكمال التحقيقات في الواقعة”.

وكشفت  التحقيقات أن المتهمة والدة المجني عليه قامت بضربه بشده ليلة العيد، وذلك لقيامه باللعب أثناء قيامها بغسل السجاد وتنظيف الشقة  فانهالت عليه ضربا حتى لفظ الطفل أنفاسه الأخيرة، وبدون رحمة وشفقة منها، قامت بالاستعانة بزوجها ووضعت طفلها بداخل ملاءة وتركته على باب مسجد عمرو بن العاص لتتخلص من جريمتها.

وترجع تفاصيل الواقعة لتلقي قسم شرطة الشروق، بلاغا من إدارة مسجد عمرو بن العاص، يفيد بوجود جثة طفل مشوه، في حمام السيدات بالمسجد قبل صلاة العيد، وبتقنين الإجراءات تبين لرجال المباحث من التحريات المتواصلة لمدة أكثر من 8 ساعات، أن الأم وزوجها "سائق" قاما بالاشتراك في تعذيب الطفل حتى وفاته.

ومن حسن الحظ أن الملاءة التي وضع بها الطفل، كان عليها “تيكت” لاسم المحل والمنطقة التي يقع بها، فانتقل رجال مباحث القسم لأخذ أقوال صاحبة محل المفروشات والتي قامت بالاستعانة بزوجها بتذكر من اشترى تلك "الملاءة" وتوصلا لأهل الطفل وعند ذهابهم لسماع أقوالهم وإبلاغهم بوفاة نجلهم، حاولا الهروب مما أكد الجريمة عليهم.