الأحد 19 مايو 2024

4 طرق لتكوني صادقة مع نفسك وتعيشين حياة أصيلة

هل أنت صادقة مع نفسك؟

سيدتي25-4-2023 | 16:48

إيمان عبد الرحمن

نسمع جميعا عبارة "كن صادقا مع نفسك"، ولكن ماذا تعني؟ وخاصة في وسط الحياة والمجتمع المليئ  بالضغوط لتغيير حياتنا للأفضل، و من أجل التأقلم وكسب المال و كأننا في سباق، في السطور التالية نستعرض معك  أكثر الطرق فعالية لتكوني صادقة مع نفسك وتعيشي حياة أصيلة، وفقا لما نشر علي موقع hackspirit.

  • لا توجد طريقة لتكوني صادقة مع نفسك إذا كنتي لا تعرفي نفسك بطريقة صحيحة، لذا أول نصيحة هي مواجهة نفسك بصراحة، وتحديد سلبياتك وإيجابياتك والوقوف عليها لمعرفة أوجه القصور لديك و الإيمان بأنك في حاجة إلي استيعاب شخصيتك ونفسك.
  • للتعرف على جميع أجزاء نفسك، تحتاجين  إلى النظر في المرآة وقبول ما تفكري فيه وتشعري به، و تحتاجي إلى الوقوف مع نفسك وإحساسك، لذا كوني صادقة مع أحاسيسك و بشأن ما يحدث بداخلك.
  • توقفي عن إرضاء الناس علي حساب نفسك، حافظ يعلى التزاماتك وكوني شخصا ملتزما بكلمته وبوعوده بكل الوسائل، ولكن لا ترتكبي خطأ عيش حياتك لمجرد الارتقاء إلى مستوى المثل العليا للآخرين أو أن يكون كل جهدك منصب علي إرضاء الآخرين علي حساب نفسك.
  • إن فهم ما يؤلمك ويفقدك توازنك هو المفتاح لتصبحي ما أنت عليه، بالإضافة إلى العثور على ما تحبي وما يحركك، لذا ابحثي عن الأسباب التي تؤخرك أو تمثل عثرة في طريقك لتحاولي حلها، فقد يعاني شخص ما من الارتباك في العثور على حياته المهنية لذا يعيش في حالة من الاضطراب، بينما يعاني شخص آخر من الإحباط الوظيفي وخيبة الأمل التي تؤثر بالسلب علي حياته الأسرية والاجتماعية.