الأحد 19 مايو 2024

حملة توعية بمخاطر تعاطي المخدرات في المنيا

12-9-2017 | 12:36

نظمت إدارة الشباب والطلاب بقرية "أبشادات" بمركز ملوي، في المنيا، سلسلة لقاءات مع شباب وأهالي القرية؛ للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات، وتدريبهم على كيفية التوعية الصحيحة لمن وقع في دائرة تعاطي المخدرات.

وقالت مارية نعيم، مدير إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة: إن اللقاءات تأتي عقب قيام إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة بتنظيم تدريب، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لمسئولي إدارات الشباب الفرعية بالمراكز والقرى؛ لتأهيلهم على التوعية بخطورة المخدرات في محيط كل منهم، وإعداد كوادر شبابية قادرة على الوصول إلى أكبر عدد من الشباب.

وأشارت إلى أن الحملة مستمرة ضمن خطة استثمار طاقات الشباب التي تنفذها الإدارة، تحت رعاية محافظ المنيا، وتشمل بالإضافة إلى التوعية بخطورة الإدمان والمخدرات نشر ثقافة العمل الحر والتوعية بخطورة المشكلة السكانية وتنشيط السياحة الداخلية والمشاركة المجتمعية والتعددية وقبول الآخر، كذلك ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة.

وقال ضاحي جميل عبد الحميد، مدير إدارة الشباب والطلاب بالقرية: إن اللقاءات بشباب القرية شملت شرح بخطورة الإدمان والمخدرات وتأثيرها على صحة الشباب، كذلك تدريب شباب القرية على التوعية فى محيط كل منهم بالمشكلة للوصول إلى أكبر عدد من الشباب والمواطنين وتحقيق الاستفادة الكبرى من الحملة.