الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ القاهرة: تحسن ملحوظ في منظومة النظافة الجديدة

12-9-2017 | 13:02

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة بأن منظومة النظافة الجديدة بالمعادي تشهد تحسن ملحوظ يظهر بوضوح على أرض الواقع وترصدة تقارير المتابعة الميدانية وخاصة مع رفع صناديق القمامة من شوارع وميادين الحي الذي ادي الي إختفاء ظاهرة النباشين. 

وأكد المحافظ أن هناك تعليمات مشددة على أن تتم عمليات فرز القمامة بالمقالب العمومية فقط مشدداً على إنهاء عقد أي متعهد لا يلتزم بالتعليمات والضوابط المتعاقد عليها في منظومة النظافة الجديدة، وأضاف سيادتة أن متعهدي القمامة ملتزمين بمواعيد المقررة للعمل على مدار اليوم. 

وأشاد المحافظ.بالدور الذي يقوم به المواطنون لإنجاح منظومة النظافة الجديدة وإلتزامهم بعدم إلقاء القمامة بالشوارع وإخراجها بالمتعهدين في المواعيد المقررة، كما أشار المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بأن الهيئة تواجه مشكلة في جمع المخلفات الزراعية الناتجة عن تساقط أوراق الشجر في شوارع المعادي التي تنتشر بالشوارع المعادي، كما أهاب المهندس حافظ السعيد بأصحاب الحدائق بالإتصال 152 لطلب إحدى عربات الهيئة، لنقل مخلفات حدائقهم مجاناً بدلا من إلقاءها بالشارع.

وأشار إلى أنه سوف يتم تطبيق القانون في حالة أي فرد يقوم بإلقاء مخلفاتة بالشارع مشيراً إلى تحرير محضر تلوث بيئي ضده وإحالتة للنيابة.