الجمعة 17 مايو 2024

مصر لريادة الأعمال: تقديم 180 مليون جنيه تمويلات لـ « فكرتك شركتك»

12-9-2017 | 13:13

كشف الدكتور شهاب مرزبان رئيس شركة مصر لريادة الأعمال، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الشركة ستقدم تمويلات لمبادرة “فكرتك شركتك” التي أطلقتها وزيرة الاستثمار اليوم ، تصل إلى 180 مليون جنيه فى المرحلة الأولى منها ، بحيث تكون مساهمتها بحصة فى رأس مال الشركة المنشاة ، مؤكدا حرص الشركة على المساهمة فى تشغيل الشباب عبر الأفكار المبتكرة فى كل المحافظات المصرية .

وأوضح مرزبان في تصريحات صحفية اليوم ، أن فكرتك شركتك مبادرة موجهة لمساندة الشباب فى مراحل مختلفة، وبالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية، مشيرا إلى أن شاب يمكنه المشاركة فى المبادرة ،وستقوم الشركة بعمل برنامج تدريبى لمدة 4 شهور لهذه الشركات الناشئة، لافتا إلى أن كل ما يحتاجه الشخص هو فكرة مشروع قابلة للتطبيق، على أن تكون فكرة مبتكرة لمنتج أو خدمة تتمتع بإمكانات نمو عالية وفريق مؤسس يمتلك المهارات اللازمة لتحويل فكرتهم إلى مشروع مربح".

وأضاف أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني للمبادرة، ويمكن للشباب تسجيل أفكارهم المختلفه من خلاله ، مشيرا إلى أنه خلال الشهر المقبل سيتم بحث مشروعات الشباب المختلفة من خلال أتوبيس يجوب المحافظات، واختيار أفضل المشروعات وعمل دورة تدريبية لمدة 4 شهور للشباب وبعدها تنفيذ المشروع على الواقع.
وأشار شهاب إلى أن هناك أتوبيس سينطلق من أمام وزارة الاستثمار بصلاح سالم ، بداية من الأسبوع القادم حتى يتمكن الشباب من عرض أفكار مشروعاتهم المختلفة وستختار الوزارة أفضل تلك المشروعات لدعمها.
وتابع مرزبان أن شركة مصر لريادة الأعمال ستكون مساهمة في رأسمال الشركات التي سيتم تأسيسها من خلال المبادرة بتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه للشركة الواحدة 
في مقابل حصة بسيطة من 4 إلى 8% في الشركة .