السبت 29 يونيو 2024

التحليل الفني لـ 4 أسهم قيادية وتوصيات الشراء والبيع بها

13-9-2017 | 10:24

قال محمد فريج، المحلل الفني، أن بنك التجاري الدولي، يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 80.00 جنيه كمستوى دعم.

 

وينصح المستثمر متوسط الأجل وقصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة وأيضا يوصي بالشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 82.30 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسقل مستوى الـ 80.00 جنيها".

 

جلوبال تليكوم

 

وأشار "فريج" إلى أن سهم جلوبال تليكوم، كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها" والمقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها"، أما على المدى القصيرفإنه يتداول في اتجاه عرضي.

 وينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالشراء خاصة بعد اختراق والاغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الثانوى عندمستوى الـ 6.00 جنيها".

 

هيرميس

وفيما عن سهم المجموعة المالية هيرميس، فيقول المحلل الفني أن السهم يتحرك  فى اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم،  أما المدى قصير فإنه تحول إلى الاتجاه الهابط بعد كسر مستوى الدعم الهام 22.30 جنيه للأسفل.

 وينصح المستثمر متوسط الاجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات الصاعدة في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".

 

أورسكوم للاتصالات

ويقول المحلل الفني، أن  التحليل الفني لسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام، يُظهر أنه يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على  المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي واضح بين منطقة 0.84-0.86 جنيها كمنطقة مقاومة ومنطقة 0.56-0.60 جنيها كمنطقة دعم.

ويوصي المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركة التصحيحية الهابطة فى أغراض الشراء أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 0.56 جنيها.