الجمعة 17 مايو 2024

بالصور.. رئيس جامعة المنيا يحاضر بدورة تدريبية لتنمية مهارات التفكير والإدارة وريادة الأعمال

13-9-2017 | 15:12

 

نظمت جامعة المنيا دورة تدريبية لتنمية مهارات التفكير والإدارة وريادة الأعمال التابعة لمشروع الطرق المؤدية للتعليم العالي pathways خلال الفترة من 9إلى 14 سبتمبر الجاري بالتعاون مع المركز الوطني للابتكار وريادة الإعمال بالجامعة تحت رعاية وبحضور الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة.

 

تهدف الدورة لتدريب وتنمية المهارات القيادية لطلاب جامعة المنيا وخريجيها حتى تؤهلهم لريادة الأعمال ورفع القدرة على تحمل المسئولية.

 

حضر الدورة الدكتورة عازه سلام، مدير مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالي بجامعة المنيا والدكتور عصام فرحات، مدير المعلومات بالجامعة وطلاب وخريجي الجامعة.

 

وألقي أبوالمجد محاضرة بالدورة تناولت القيادة وما تتطلبه من القدرة على تحمل المسئولية والاضطلاع بالمهام المستقبلية في الحياة مؤكدا الطلاب والخريجين بضرورة اكتساب المهارات الحياتية في شتى المجالات والاهتمام بتنمية قدراتهم وتفكيرهم الإبداعي موضحاً دور مثل هذه الدورات التي تسهم في تنمية المواهب الطلابية لديهم وتبنى قدراتهم  وتغير اتجاهاتهم الإبداعية والفكرية حتى تؤهلهم لريادة الأعمال.

 

كما أوصى رئيس الجامعة الطلاب والخريجين بضرورة وضع أهدافهم التي يريدون الوصول إلى تحقيقها في الحياة مع التخطيط الجيد لها مؤكداً أن تحقيق النجاح يأتي وفق أهداف مرسومة مسبقة مع الإدارة الجيدة للوقت والاهتمام بصقل المواهب وتعلم واكتساب الخبرات.