السبت 29 يونيو 2024

اللجنة الوطنية تلتقى وفد المجلس الأعلى الليبيى

16-2-2017 | 10:36

استقبلت اللجنة الوطنية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وبحضور وزير الخارجية، وفداً من أعضاء المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا برئاسة النائب الثانى لرئيس المجلس محمد إمعزب، وممثلين عن اللجان السبعة.

ويستعرض اللقاء نتائج الاجتماعات التى استضافتها القاهرة خلال الأيام الماضية، والخطوات العملية التى تبلورت خلال هذه الاجتماعات، للخروج من الانسداد السياسى الحالى .

وحسب بيان صحفى، اليوم، ثمن أعضاء الوفد هذه الجهود والخطوات المقترحة، وأوضحوا أن المجلس الأعلى للدولة يرى أن يتم أى تعديل من خلال المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب وفقا لمخرجات الاتفاق السياسى.

وأبدى أعضاء الوفد استعدادهم للعمل بشكل فورى للبدء فى تشكيل وفد من المجلس للحوار، مع وفد من أعضاء مجلس النواب حول القضايا المطروحة للتعديل فى الاتفاق السياسى وفقاً لآلياته، مناشدين زملائهم فى مجلس النواب الإسراع بتشكيل اللجنة الممثلة للمجلس، والبدء فى الحوار لانتهاز الفرصة السانحة لإنقاذ الوضع فى البلاد.

وأعرب المجتمعون عن التزامهم ببذل الجهود مع نظرائهم فى مجلس النواب للتوصل إلى حلول توافقية تحافظ على وحدة الدولة الليبية ومدنيتها، وتضمن التوزيع العادل للموارد، وتلتزم بالثوابت الوطنية المتفق عليها، كما تعيد بناء مؤسسات الدولة الوطنية، مرحبين بعودة جميع زملائهم لاستكمال عضوية المجلس الأعلى للدولة .