الإثنين 13 مايو 2024

إطلاق مبادرة «الشاب النموذج» بالجامعة العربية الأحد المقبل

14-9-2017 | 15:53

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأحد المقبل، احتفالية إطلاق مبادرة "الشباب النموذج" التي أعدها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة؛ بهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن.

وأكدت، مشيرة أبو غالى، رئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، فى بيان صحفي اليوم، حرص المجلس على إطلاق هذه المبادرة  في ضوء ما تعيشه الأمة العربية من صراعات استهدفت المساس بأمنها واستقرارها، ووضعت الشباب هدفًا لتنفيذ أهدافها التخريبية.

وقالت رئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربى إن المبادرة سيتم إطلاقها تحت رعاية جامعة الدول العربية بمشاركة 300 من الشباب من 20 دولة عربية، تحت شعار: "الطريق إلى الانتماء"، بالتعاون والتنظيم المشترك بين مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاجتماعى - إدارة منظمات المجتمع المدني وإدارة الشباب والرياضة).

أوضحت أبو  غالى  أن المبادرة تركز على الدور القيادى للشباب العربى الذين يمثلون نموذجًا مشرفًا بالوطن العربي لإعطائهم الفرصة لعرض تجاربهم الوطنية وتوجيه رسالة للشباب العربى حول الوطنية والانتماء وإبرازهم كنماذج للشباب ليحذوا حذوهم. 

كما سيتم تكريم 26 شابًا من 20 دولة عربية، مشيرة إلى أن الشباب المكرمين سيقومون بعرض تجاربهم خلال الاحتفال ليتعرف عليها الشباب العربي لتكون رسالة توجه من الشباب إلى الشباب بشكل مباشر وذلك بهدف استنفار الشباب العربي وتحفيز هممهم الوطنية  نحو الانتماء والارتقاء يسلوكياتهم القومية والعربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air