الخميس 16 مايو 2024

فرص للأمطار .. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

حالة الطقس

تحقيقات27-4-2023 | 11:36

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم، حيث أوضحت أنه ما زالت الأجواء اليوم حارة على أغلب الأنحاء، ليكون الطقس حار  نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ومائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية وشديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية اليوم، كما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى  قد تكون مثيره للرمال والأتربة أحيانا على المناطق المكشوفة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى علي فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 32 درجة مئوية

السواحل الشماليه 24 درجة مئوية

جنوب سيناء 33 درجة مئوية

شمال الصعيد 34 درجة مئوية

جنوب الصعيد 36 درجة مئوية

 

موعد انخفاض الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من غد الجمعة من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لتكون درجات الحرارة المتوقعة على  القاهرة الكبرى والوجه البحرى 26 درجة مئوية والسواحل الشمالية 22 درجة مئوية  وشمال الصعيد 30 درجة مئوية.

وتشهد حالة الطقس غدا فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 الصغرى 15

السواحل الشمالية العظمى 22 والصغرى 16

جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 20

شمال الصعيد العظمى 29 والصغرى 17

جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 20