الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ مطروح يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي

14-9-2017 | 17:21

أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح أنه أصدر أوامره بتشكيل لجنة عليا برئاسته، لمتابعة استعدادات مدارس المحافظة لبداية العام الدراسي الجديد، وتضم هذه اللجنة في عضويتها الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وكيل وزارة الصحة، مدير مديرية التموين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومدير عام الإسكان.

وأكد النيلي، أن محافظ مطروح، لا يألو جهدًا في تقديم الدعم المتواصل لتعليم مطروح، حيث وجه مديرية التربية والتعليم بالاستعانة بشركة نظافة خاصة لتهيئة جميع مدارس المحافظة وتجهيزها، نظرًا لقلة عدد عمال النظافة بمدارس المحافظة.

وأضاف وكيل تعليم مطروح، أن أبو زيد، وجه على ضرورة رفع كفاءة وتطهير جميع خزانات المدارس، استعدادًا للعام الدراسى الجديد بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالمحافظة وتوجيهه لمديرية الإسكان بتشكيل لجنة فنية للوقوف على تكلفة إعادة صيانة ورفع كفاءة ودهان استراحات المعلمين بمدارس براني والسلوم من أجل راحة المعلمين بهاتين الإدارتين .

وأوضح الدكتور النيلي، أن الأسبوع الأخير قبل بداية الدراسة سيشهد حملة نظافة شاملة بكافة مدارس المحافظة بمشاركة كافة القيادات التعليمية ومديري الإدارات في هذه الحملة.

أكد وكيل تعليم مطروح، أن المدارس الابتدائية جاهزة مع بداية الأسبوع المقبل، لاستقبال رياض الأطفال وتلاميذ الصف الأول الابتدائي لتهيئتهم نفسيًا واجتماعيًا وتعودهم على الأجواء الدراسية مع إزالة الرهبة من نفوسهم، موضحًا أنه سيتم تنظيم حصص للنشاط الرياضي والفني للتلاميذ لإظهار مواهب الطلاب وفي سبيل تشجيعهم على حب المدرسة.