الثلاثاء 14 مايو 2024

تقرير: التواصل مع «طفلك الداخلي» يشعرك بالسعادة

تواصل مع الطفل بداخلك للشعور بالسعادة

سيدتي27-4-2023 | 15:53

إيمان عبد الرحمن

من منا لا يبحث عن سبل السعادة في حياته؟ فنحاول دائما كسر الروتين  والملل في حياتنا جراء المسئوليات العديدة، الأبحاث العلمية والمتخصصون يدرسون سبل السعادة المختلفة، وفي التقرير التالي نقدم لك  ما وصي به الخبراء من التواصل مع الطفل بداخلنا لنشعر بالراحة والسعادة، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع scienceofpeople.

يشير الخبراء أن الأطفال سعداء بشكل طبيعي ، لإنهم يرون الحياة من خلال هذه العدسة الحالمة  ، حيث كل شيء سحري ومرح،و عندما تكون صغيرا تكون الحياة لعبة،  فقط عندما يكبر الأطفال يقوم المجتمع والكبار بتلقينهم عادات أخري ليصبحوا جادين طوال الوقت، ووفقا للتقرير فهذه الصلابة والتوتر يمكن أن يسلبنا الفرح اليومي، لحسن الحظ كبالغين يمكننا أن نتواصل مرة أخري مع  في ذلك الطفل الداخلي الذي يعيش فينا جميعا من خلال أن نكون أكثر مرحًا، وهذا لا يعني التخلي عن جميع المسؤوليات بل أخذ الوقت للقيام بأشياء ممتعة وسخيفة تماما.

فيما يلي بعض الطرق لتوجيه طفلك الداخلي وفقا لنصائح الخبراء

  • العودة إلى شغف الطفولة: إذا كنت تحب الرسم أو اللعب بألعاب الليجو عندما كنت طفلا ، فخصص ساعة أو ساعتين في الأسبوع للاستمتاع بالمتعة المتمثلة في الانغماس في نشاط إبداعي.
  • التعبير الموسيقي: قم بتشغيل الموسيقى في غرفتك والغناء والرقص والضحك وكن سخيفا،  نحن جميعا بحاجة إلى وقت للتخلي عن الجدية كبالغين.
  • العب مع الحيوانات الأليفة: طارد كلبك حول الفناء أو العب لعبة الجلب معه.
  • العب الألعاب مع الأطفال: سواء كان لديك أطفال أو لديك بنات وأبناء وأصدقاء مع أطفال ، خصص وقتا للتخلي عن نفسك ، وكن طفلا ، والعب ألعاب خيالية .
  • ممارسة الرياضة: تعد البطولات الرياضية للبالغين طريقة ممتازة لمقابلة أشخاص وتكوين صداقات جديدة.
Dr.Radwa
Egypt Air