الثلاثاء 30 ابريل 2024

تفاصيل مشروع قانون هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء

مجلس النواب المصري

برلمان27-4-2023 | 19:32

محمد حبيب

تنشر بوابة "دار الهلال" مشروع قانون إنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، الذي يناقشه مجلس النواب في جلسته العامة الأسبوع المقبل.

ويستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقد جلساته العامة، الأسبوع المقبل، وذلك من أجل نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

يهدف مشروع القانون إلى تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه الهيئة أثناء تنفيذ المشروع النووي المصري لتوليد الكهرباء، وذلك بإعطائها بعض الصلاحيات التي تُضفي على أدائها المزيد من الديناميكية والسرعة، والتأكيد على نشاط تحلية المياه بالطاقة النووية ضمن أنشطة واختصاصات الهيئة بالإضافة إلى التأكيد على إعفاء المُوردين من جميع الضرائب والرسوم المُستحقة بسبب تنفيذ التزاماتهم طبقًا للعقود الخاصة بتنفيذ مشروعات الهيئة وذلك مثلما تم مع المُقاولين والمُقاولين من الباطن.

كما يمنح مشروع القانون للهيئة صلاحيات لجواز نقل أو ندب أو إعارة العاملين بالهيئة إلى وحدات الجهاز الإداري للدولة أو الهيئات أو الوحدات الاقتصادية التابعة لها والشركات المملوكة للدولة التابعة لقطاع الكهرباء مع احتفاظهم بذات أوضاعهم الوظيفية.

Dr.Randa
Dr.Radwa