الأربعاء 15 مايو 2024

3 أفلام جديدة في الخريطة الأولى لموسم الصيف السينمائي

فيلم شوجر دادي

28-4-2023 | 12:23

محمد علوش

تعيش السينما المصرية حالة من غزارة الإنتاج خلال الشهور الأخيرة، وبالرغم من بدء موسم عيد الفطر مؤخرا وطرح سبعة أفلام دفعة واحدة، إلا أن خريطة موسم الصيف السينمائي بدأت تظهر ملامحها بالإعلان عن ثلاثة أفلام جديدة مقرر طرحها خلال شهر مايو وذلك بخلاف أفلام موسم عيد الأضحى.

فيلم "مطرح مطروح" من أول الأفلام المقرر طرحها في الصيف، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي خلال فترة الأربعينيات حول تعرض موظف حكومي وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية. الفيلم من بطولة محمود حميدة، كريم عفيفي، ليلى زاهر، سامي مغاوري، شيماء سيف، محمد السعدني، شريف ثروت، بمشاركة الممثل الأمريكي سكوت آدكينز الشهير بـ"بويكا"، من تأليف محمد عز، ومن إخراج وائل إحسان.

كما يستعد صناع فيلم "شوجر دادي" لعرضه يوم 24 مايو المقبل، وينطلق في باقي الدول العربية يوم 25 من الشهر نفسه، ومن المُقرر تقديم الأغنية الدعائية للعمل بصوت نانسي عجرم، في أول مشروع سينمائي لها.

فيلم "شوجر دادي" تدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة تنقلب حياته وأسرته رأسا على عقب، وهو من بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد محمود، حمدي الميرغني، مصطفى غريب، تامر هجرس، فرح الزاهد، جوهرة، ومي الغيطي، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

ثالث الأفلام والتي تقرر طرحها يوم 24 مايو أيضا هو فيلم "رهبة" وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، محمود البزاوي، نسرين أمين، محمد لطفي، سما إبراهيم، عبد الرحمن ظاظا، مصطفى غريب، أحمد رمزي، إسماعيل فرغلي، وثراء جبيل، وهو من تأليف محمد علام، وإخراج رضا عبد الرازق.