السبت 1 يونيو 2024

احتيال وغشّ .. تجريد عدّاءة أسترالية من كأس وميدالية برونزية

العداءه

الهلال لايت 30-4-2023 | 14:28

ميادة عبد الناصر

تم تجريد جواسيا زاكريفسكي ، عداءه أولتراماراثون من أستراليا ، من ميداليتها البرونزية والكأس التي فازت بها في سباق 50 ميلًا مؤخرًا بعد أن علم المنظمون أنها استخدمت سيارة لجزء من الدورة.

احتلت جواسيا زاكريفسكي، البالغة من العمر 47 عامًا ، المركز الثالث في سباق 2023 GB Ultras لمسافة 50 ميلاً (80 كم) من مانشستر إلى ليفربول وحتى أنها التقطت ميداليتها وكأسها بعد عبور خط النهاية على الرغم من علمها الكامل بأنها كسرت قواعد المنافسة. بعد تحليل بيانات GPX ، خلص منظمو السباق إلى أنها قد وصلت إلى سرعة 35 ميلاً في الساعة (56 كم / ساعة) خلال جزء قصير من السباق ، مما جعلها أسرع من يوسين بولت ، أسرع إنسان في التاريخ. عند استجواب موظفي السباق والشهود والعداءة نفسها ، تم استبعاد جواسيا زاكريفسكي وتجريدها من ميداليتها لركوبها في سيارة أحد الأصدقاء أثناء السباق.


وقالت اللاعبة الاسكتلندية المقيمة في أستراليا لبي بي سي اسكتلندا إن مشاكلها بدأت بعد أن حلقت من أستراليا في الليلة التي سبقت السباق. شعرت بالمرض وعانت من اضطراب شديد في الرحلات الجوية ، لكنها قررت المشاركة في أولتراماراثون على أي حال. حول علامة منتصف الطريق ، بدأت تشعر بألم شديد في إحدى ساقيها وقررت ترك أولتراماراثون. في هذه المرحلة ، ركوب سيارة أحد أصدقائها إلى نقطة تفتيش السباق لإبلاغ الموظفين بأنها ستنسحب من المدرسة.

وقال زكرزوسكي لبي بي سي: "عندما وصلت إلى نقطة التفتيش ، أخبرتهم بأنني سأنسحب وأنني كنت في السيارة ، ولكنهم شجعوها على استكمال الطريق ووافقت على الاستمرار بطريقة غير تنافسية و حرصت على عدم تجاوز العداءة الأمامية عندما رأيتها لأنني لا أريد التدخل في سباقها ".

واعترفت بأنها ارتكبت خطأً كبيراً بقبولها الميدالية البرونزية والكأس لحصولها على المركز الثالث ، وكذلك الابتسام للصور وكأن شيئًا لم يحدث ، لكنها تدعي أنها لم تكن تفكر بوضوح في ذلك الوقت ، لأنها كانت متعبة و مريضه. ومنذ ذلك الحين ، أعادت اللاعبة الميدالية والكأس واعتذرت للعداءة التي اخدت مكانها.