الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ شمال سيناء : تناغم العمل بين الجيش والشرطة والمواطن أدام التنمية بالفيروز

محافظ شمال سيناء

محافظات30-4-2023 | 13:00

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، إن تناغم العمل بين القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطن السيناوي ساهم في استمرارية التنمية على أرض سيناء.

ووجه شوشة- خلال حوار خاص مع برنامج "صباح الخير يا مصر "، المذاع عبر القناة "الأولى"، المصرية، اليوم /الأحد/- الشكر للقوات المسلحة بأفرعها المختلفة في محاربة الإرهاب وكذا الشرطة المدنية وأهالي سيناء.

وتطرق إلى أن أهالي شمال سيناء كان لهم دور محوري ورئيسي في كل الحروب التي خاضتها مصر على مر العصور.

وبخصوص المشروعات التى تتم داخل المحافظة.. قال المحافظ إن جميع المشروعات التي تتم داخل المحافظة تهدف لخدمة الأهالي، لافتا إلى أنه يتم العمل على عدة محاور تنموية مختلفة؛ في إشارة إلى التنمية الزراعية، والصناعية والتعدينية، ومحور التنمية المجتمعية للمواطن، الذي يحظى برعاية خاصة من المحافظة.

وأضاف أن مشروعات التنمية المجتمعية تتضمن توفير مياه الشرب، والصرف الصحي، وسكن ملائم، وطرق مناسبة لخدمة المواطن المصري، مشيرا إلى أن هناك استمرارية في تنفيذ المشروعات، وامتدادات لخدمات التنمية المجتمعية.

وحول التنسيق بين المحافظة والوزارات المعنية في تنفيذ أي مشروع داخل المحافظة.. قال شوشة إن تنفيذ أي مشروع على أرض شمال سيناء لا بد من أن يصدر له قرار لتخصيص قطعة أرض، لأن المحافظة هي جهة الولاية، وذلك من خلال الحديث المباشر من صاحب المشروع مع المحافظ والنقاش فيه، مضيفا "لا نتدخل فنيا ولكن نسأل عن العناصر الخدمية للمشروع".

وتابع أن معظم المشروعات في المحافظة ذات طابع خدمي، وبالتالي فإن المشروعات تسير وفق منظومة عمل واحدة.

ونوه بأن مشروعات الأنفاق بشمال سيناء بمثابة عمل سحري، حيث ساهمت في تيسير العبور من الغرب للشرق والعكس، مما ييسر دخول احتياجات أهالي المحافظة.

وأكد أن المحافظة شهدت أكثر من حدث رمزي يدل على استقرار مدينة العريش مثل سباق "الهجن"، والفطار الجماعي في مدينة العريش.

Dr.Randa
Dr.Radwa