الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنوفية: توريد نحو 20 ألف طن قمح

محافظ المنوفية

محافظات1-5-2023 | 14:19

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون إنه تم توريد نحو 20 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن لمختلف الصوامع والشون والهناجر بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم لأعمال توريد محصول القمح بمجمع الصوامع المعدنية بشبين الكوم بسعة تخزينة 30 ألف طن، وسط إقبال كثيف من المزارعين والموردين.

وأضاف المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمحصول وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين؛ لتحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم، منوهًا بأن كافة الصوامع والشون والهناجر تستقبل يوميًا جميع الأقماح من المزارعين والتي تبلغ 15 موقعًا بسعة تخزينية تزيد على 192 ألف طن تتنوع ما بين 8 شون وهناجر تابعة للبنك الزراعي المصري تستخدم كمراكز تجميع.

ولفت إلى أن المواقع التخزينية تشمل أيضًا صومعتين معدنيتين لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، وصومعتين تخزين قطاع خاص و3 صوامع تابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، فيما بلغ إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام 99 ألفا و690 فدانا و11 قيراطا بنطاق المحافظة.

ووجه وكيل وزارة التموين بالمحافظة بتبكير مواعيد فتح كافة الصوامع على مستوى المحافظة بصفة يومية لاستيعاب كافة الأقماح من المزارعين والموردين والمتابعة الميدانية بصفة شخصية للتأكد من تفريغ جميع السيارات المحملة ومتابعة الموقف أولًا بأول.

وكلف إدارة المرور بتواجد نوبتجيات مرورية أمام مجمع الصوامع لتنظيم حركة السيارات وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وتسهيل حركة السيارات الموردة للقمح، وإعفاء السيارات المحملة بالأقماح من المخالفات المرورية الموقعة عليهم خلال أعمال التوريد تيسيرًا عليهم.

وأجرى المحافظ حورًا مفتوحًا مع عدد من المزارعين والموردين؛ للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول عمليات التوريد وتذليل العقبات أمامهم، مؤكدًا حرصه على المتابعة اليومية لتوريد المحصول حتى انتهاء موسم الحصاد، مناشدًا إياهم بضرورة الالتزام بكافة إجراءات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة.