الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بني سويف: توريد 12.7 ألف قمح منذ بدء موسم الحصاد

محافظ بني سويف

محافظات1-5-2023 | 15:13

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم توريد 3 آلاف و240 طنا من القمح المحلي إلى الصوامع والشون ليصل إجمالي الكميات الموردة منذ بداية أعمال التوريد وحتى اليوم إلى 12 ألفا و 706 أطنان.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم - متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية، مشيرا إلى انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

ووجه غنيم بأهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية لتذليل كافة العقبات أولا بأول، موجها بإرسال تقرير يومي يحتوي على الكميات الموردة وآليات التعامل السريع والإيجابي مع أية مواقف طارئة.

وفي سياق آخر، قال مدير عام الطب البيطري بمحافظة بني سويف، الدكتور أحمد الجبالي إن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ،بلغ 116 ألفا و478 رأساً من الماشية والأغنام وذلك منذ انطلاق الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية 4 مارس الماضي وحتى 13 أبريل الجاري.

وأضاف الجبالي - في بيان اليوم - أن العمل يستمر وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن والتي تم دعمها وتجهيزها بالفرق البيطرية، وأدوات ومعدات أعمال التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

جدير بالذكر أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم أصدر تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية بالتواصل المباشر، وتوفير التسهيلات المطلوبة، لتحقيق كامل المستهدف من الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع، التي تنفذها الخدمات البيطرية، مع حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية .