الإثنين 17 يونيو 2024

السيسي فى نيويورك السبت للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

14-9-2017 | 21:21

من المقرر أن يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ72، المقرر إقامتها بمدينة نيويورك بعد غد السبت، وذلك بهدف تفعيل العمل الدولي، ومناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولي، إضافة للتوصل إلى حلول للأزمات الدولية والإقليمية بالمنطقة.

كما ينتظر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة لقاءات مع رؤساء وزعماء العالم؛ لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية، خاصة ما يتعلق بالمشروعات القومية التي يشارك فيها كبار المستثمرين الأجانب، بجانب توضيح الرؤى بشأن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية.

وسيكون للمشاركة المصرية في أعمال الدورة الجديدة أهمية كبيرة، وخاصة في ظل كثرة الموضوعات المرتبطة بمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا،وعلى رأسها "تمدد وانتشار ظاهرة الإرهاب واحتدام الصراعات والنزاعات وانتشار أسلحة الدمار الشامل وقضايـا الهجرة واللاجئين وتأثيراتها في السلم والأمن الدوليين

تفعيل العمل الدولى هو السبب الرئيسي وراء مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجمعية الامم المتحدة المقرر أنعقادها السبت المقبل .

 الجميعة فى دورتها ال72، تهدف مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولي، إضافة للتوصل إلى حلول للأزمات الدولية والإقليمية بالمنطقة