السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. «صلاح» مستمر في حصد الجوائز منذ قدومه إلى ليفربول

15-9-2017 | 14:25

حصد المحترف المصري محمد صلاح، على ألقاب عديدة منذ قدومه، إلى قلعة الآنفيلد، معقل فريق ليفربول الإنجليزي، قادماً من فريق روما الإيطالي في صفقة انتقال قياسية، بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين امتيازات ضمن الصفقة، ليكون اغلى لاعب عربي وأفريقي وأيضاً اغلى صفقات من حيث البيع من طرف روما ومن ناحية الشراء لليفربول.

وبدأ صلاح إنجازاته مع ليفربول بالحصول على جائزة أفضل لاعب عن شهر أغسطس المنصرم، بعد تألقه في أول مباراة أمام واتفورد بالدوري الإنجليزي، وهوفنهايم بدوري أبطال أوروبا، وإحرازه هدف في كل مباراة، وأيضا تألق أمام فريق أرسنال في الجولة الثانية من بريميرليج، وأحرز هدفا وصنع آخر في المباراة التي انتهت بفوز الريدز على الجانرز برباعية نظيفة.

ثاني جوائز صلاح جاءت سريعة بعد حصوله على الجائزة الأولى له في البريميرليج، وهي الفوز بأفضل هدف بالجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، وهو الهدف الذي أحرزه أمام فريق ارسنال بعد أن ركض بالكرة من منطقة دفاع فريقه حتى مرمى الخصم، ومن ثم تسجيله للهدف في شباك التشيكي بيتر تشيك حارس ارسنال.

واليوم أعلن الاتحاد الأوروبي ”يويفا”، عن تتويج صلاح بجائزة أفضل لاعب بالمرحلة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2017/2018، متفوقاً على أفضل لاعبي العالم (كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي)، بفارق كبير من نسبة التصويت.

وشارك المصري محمد صلاح في تعادل فريقه بنتيجة 2-2 ضد إشبيلية في أولى جولاته بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وسجل هدفا.

وحصد صلاح 51% من نسبة أصوات رواد موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فيما حصد ليونيل ميسي نسبة 20% من الأصوات، وحل كريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ 12% من الأصوات.