الجمعة 17 مايو 2024

"الزواج من الميت" أبرزها .. أشياء لن تراها إلا فى فرنسا

16-2-2017 | 13:12

لدى كل بلد بعض العادات والتقاليد التى تتميز بها عن غيرها، ولكن بالطبع فكل دولة لديها أشياء لا يمكن أن تكتشفها إلا بعد الدخول إليها.

  "فرنسا"

إحدى الدول الكبرى والتى لم يَحلُم الجميع بالسفر إليها، فهى تعتبر بقعة رائعة ومتميزة على الأرض، فهناك بعض الأشياء التى مادُمت لم تذهب إلى فرنسا فلن تستطيع اكتشافها بنفسك ومن أبزها:

"الزواج من ميت"

عادة غريبة لا يمكن أن تجدها فى أى مكان آخر، ومسموح لك بفعلها فى فرنسا، وهى الزواج من شخص ميت، ولكن عليك أولًا، التقدم بطلب لرئيس الجمهورية للموافقة عليه، وفى الغالب فإن الرئيس سيمنحك الموافقة بالتأكيد.

"لويس التاسع عشر"

الجميع منا يعلمه جيدًا، فهو يعتبر أحد أشهر ملوك فرنسا على الإطلاق والمفاجأة الكبرى، أن هذا الملك لم يستمر فى الحكم سوى عشرين دقيقة فقط، لم يكمل حتى ساعة.

"أقدم جسر"

فالمثل الشعبى لدى المصريين "اسم على مسمى" ولكن يختلف عند الفرنسيين لأنه "اسم مش على مسمى" ففرنسا تمتلك جسرًا يعد من أقدم الجسور على مستوى العالم، وبالرغم من ذلك فإنه يطلق عليه الجسر الجديد، لدرجة أن من يذهب إليه يتفاجأ بأن هذا الجسر جديد لا يعلم أنه مجرد مسمى فقط.

"النساء والبناطيل"

فى الفترة الأخير شرعت فرنسا قانونًا يمنع الحجاب، ولكن الغريب فى الأمر، أن نفس الدولة التى منعت الزى الإسلامى، استمرت لأكثر من 200 عام منع النساء ارتداء البناطيل فى الأماكن العامة فى باريس، ومن تخالف ذلك تواجه العقوبة.

"النوم"

ولهذا السبب فقط، من الممكن أن يذهب الجميع إلى فرنسا، لأن أغلب شعوب العالم يعتبرون النوم هو أفضل شيء فى حياتهم ولذلك توفر لمواطنيها تلك الصفة بشكل مميز فالشخص الفرنسى فى المتوسط ينام حوالى 9 ساعات يوميًا، وهو ما يعد أعلى رقم فى العالم.