السبت 18 مايو 2024

بالصور.. ضبط شحنة «حشيش الشيكولاتة» بميناء القاهرة الجوي

16-9-2017 | 12:19

نجحت الأجهزة الأمنية في تسديد ضربة ناجحة ضد مروّجي المواد المخدرة، حيث تمكّنت من إحباط محاولة تهريب 2667 طربة من مخدر الحشيش داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي.

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط مرتكبيها، لا سيما الجرائم المتعلقة بجلب وتهريب المواد المخدرة لما لها من آثار سلبية وتأثيرها المباشر على المواطنين والاقتصاد القومي للبلاد.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات -بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي- اعتزام عناصر تشكيل عصابي يضم مجموعة من المصريين وآخرين -يحملون جنسية إحدى الدول العربية- جلب كمية من مخدر الحشيش وتهريبها من خلال مجموعة من الطرود، وترويجها داخل البلاد.

وتم رصدهم، والوقوف على نشاطهم الإجرامي، وهم: "مصطفى.س.ع" مواليد 1981، مستخلص جمركي ومقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون، و"فرج.غ.ب" مواليد 1989، مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية، و"عبد الرحمن.إ. س" مواليد 1996، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، و5 آخرين.

واعتزم أفراد التشكيل جلب كمية من مخدر الحشيش داخل مشمول أحد الطرود القادم من إحدى الدول العربية عبر قرية البضائع.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد لجنة -بالتنسيق مع السلطات الجمركية- لفتح محتوى الطرود، وتبيّن أنها تحتوى على كميات كبيرة من مخدر الحشيش مغلّفة بالبلاستيك، ومغطاة بسائل "شيكولاتة خام"، ومغلّفة، ومدوّن عليها أنها من إنتاج وتصدير إحدى الشركات.

وبلغ إجمالي المضبوطات 2667 طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 542 كيلوجرامًا، فيما تم استهداف المتهمين الثلاثة المذكورين بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وضبطهم وبحوزتهم مبلغ مالي، و6 هواتف محمولة، وسيارة رقم (ط ج م/8357).

وبمواجهتهم، اعترفوا بالاشتراك مع باقي عناصر التشكيل في جلب وتهريب المضبوطات من المواد المخدرة بقصد تخزينها، تمهيدًا لترويجها داخل البلادن فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، ويجري تكثيف الجهود لضبط باقي عناصر التشكيل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

    الاكثر قراءة