الأربعاء 15 مايو 2024

حمزة : حوار مجتمعي مع أهالي الضبعة نهاية الشهر الجاري للتأكيد على أمان المشروع النووي

16-2-2017 | 13:23

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن وزارة الكهرباء ممثلة في وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، تبحث مع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد حالياً ترتيب لقاء في نهاية الشهر الجاري بمنطقة المشروع النووي بالضبعة، مع عدد من مشايخ وعمد القبائل بالضبعة والمنطقة المحيطة بالمشروع النووي.

 

حمزة أضاف لـ"الهلال اليوم”، اليوم الخميس، أن اللقاء سيتم في شكل حوار مجتمعي بحضور وزير الكهرباء والمحافظ من ناحية والأهالي والمشايخ من ناحية أخرى، وذلك لبث نوع من الطمئنينة والأمان في نفوس أهالي الضبعة من المشروع النووي، هذا فضلاً عن التأكيد على أن المشروع النووى سيكون " وش الخير" على المصريين بصفة عامة، وأهالي مطروح والضبعة بصفة خاصة.

 

وأشار حمزة إلى أن اللقاء والحوار المجتمعي من المتوقع أن يعقد يوم 25 من الشهر الجاري، إلا أنه لم يتم التأكيد والاستقرار على اليوم، فيما بين وزارة الكهرباء ومحافظة مطروح، لافتا إلى أن اللقاء سيعقد قبل نهاية الشهر الجاري على أقصى تقدير.

 

وشددا على أن اللقاء لن يكون الأخير مع الأهالي، وسيكون بداية لعقد أكثر من جلسة نقاش وحوار مجتمعي للمشروع النووي، وتكراره من حين لأخر، لاسيما مع كل خطوة جديدة يتم تنفيذها على أرض المشروع.

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air