الجمعة 17 مايو 2024

«الكهرباء» تلتقي أهالي الضبعة نهاية الشهر لتطمينهم على أمان المشروع النووي

16-2-2017 | 13:23

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة ممثلة في الوزير الدكتور محمد شاكر، تبحث مع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، حاليًا ترتيب لقاء في نهاية الشهر الجاري بمنطقة المشروع النووي بالضبعة، مع عدد من مشايخ وعمد القبائل بالضبعة، والمنطقة المحيطة بالمشروع النووي.

وأضاف حمزة، لـ"الهلال اليوم"، اليوم الخميس، أن اللقاء سيتم في شكل حوار مجتمعي بحضور وزير الكهرباء والمحافظ من ناحية، والأهالي والمشايخ من ناحية أخرى، وذلك لبث نوع من الطمأنينة والأمان في نفوس أهالي الضبعة من المشروع النووي، فضلاً عن التأكيد على أن المشروع النووي سيكون "وش الخير" على المصريين بصفة عامة، وأهالي مطروح والضبعة بصفة خاصة.

وأشار إلى أن اللقاء والحوار المجتمعي من المتوقع أن يعقد في 25 فبراير الجاري، إلا أنه لم يتم التأكيد والاستقرار على اليوم فيما بين وزارة الكهرباء ومحافظة مطروح، لافتًا إلى أن اللقاء سيعقد قبل نهاية الشهر الجاري على أقصى تقدير.

وشدد حمزة، على أن اللقاء لن يكون الأخير مع الأهالي، وسيكون بداية لعقد أكثر من جلسة نقاش وحوار مجتمعي للمشروع النووي، وتكراره من حين لآخر، لاسيما مع كل خطوة جديدة يتم تنفيذها على أرض المشروع.