الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. أنشطة اليوم الثالث لملتقى المرأة العربية برعاية الشباب والرياضة

16-9-2017 | 13:09

انطلقت، صباح اليوم السبت، فعاليات  اليوم الثالث من ملتقى الفتاة العربية الثاني التي تقوم بتنفيذه الإدارة الثقافية للبرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب بالتعاون مع منظمة المرأة العربية.

 حضر فعاليات اليوم الثالث، الدكتور محمد حبيب في المحاضرة الأولى  وقد ألقى محاضرة في التربية الإعلامية و كيفية التعامل مع الإنترنت.

وتحدث فيها عن دور الإعلام و ناقش المشاركات في هذه النقطة و قد تحدث معهم عن محاور التربية الإعلامية وهي:المحور القومي، التوعية من التطرف، السلام والبعد عن الإرهاب.                   

كما تحدث عن دور المرأة في الإعلام و أهمية توعيتها للجيل القادم، بالإضافة إلى دور الإنترنت ووصفه بفيروس المجتمع، محذراً من التعامل الخاطئ معه، و تحدث عن دوره في التوعية السليمة في البعد عن الإرهاب فضلاً عن المشاركات في سلبيات و إيجابيات الإنترنت، واختتم المحاضرة بنقاش مفتوح مع المشاركات.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان " دور المبادرات التنموية في توعية المجتمع"  و قد تحدث فيها الدكتور محمد منسي وتناول بعض المحاور مثل إعلام أمة يساوي إعلاء أمة، متحدثاً خلالها عن دور المرأة في خدمة المجتمع ، مشيراً إلى ضرورة امتلاك الإنسان سياسة الإستراتيجية في أفعالة حيث لا بد أن يحدد رسالة و رؤية وخطة تنفيذ، واختتم المحاضرة بمناقشة المبادرات الثقافية لدى كل دولة من الدول المشاركة.