الإثنين 29 ابريل 2024

العثور على فساتين للأميرة ديانا في سوق الملابس المستعملة

الأميرة ديانا

الهلال لايت 1-5-2023 | 19:40

إيمان علي

بعد سنوات من رحيلها، تمت استعادة 3 فساتين تعود للأميرة الراحلة ديانا، من متجر لبيع الأشياء المستعملة في مدينة هامبشير البريطانية، لتستقر في النهاية داخل مخزن يضم مجموعة من ألبسة العائلة الملكية في هامبتون كورت.

وتقول المصادر، إن الأميرة ديانا كانت تتخلص من عناصرها الثمينة عبر إهدائها للأصدقاء والعائلة، وهذا ما قد يفسر وجود فساتينها الثلاثة في متجر للملابس المستعملة.

ضمت تلك المجموعة فستانًا أخضر من الترتان ارتدته الأميرة في دورة ألعاب “بريمر هايلاند” في سبتمبر 1982، وفستانًا باللون الفيروزي من ماركة “كاثرين واكر”، ارتدته في جولة ملكية في أستراليا ونيوزيلندا في أبريل 1983، ومعطفًا من الترتان ارتدته في زيارتها إلى إيطاليا عام 1985. ولم يُعرف حتى الآن كيف وصلت هذه الفساتين الثلاثة إلى متجر الملابس المستعملة.

وهذه ليست المرة الوحيدة التي يتم اكتشاف ملابس لـ “ديانا” في متجر لبيع الأشياء المستعملة، حيث عُثر على فستان سهرة مصنوع من الحرير العاجي من تصميم إيمانويل، ارتدته ديانا في زيارة للبحرين عام 1986 في متجر في هيريفورد.

وفي عام 1997، وقبل شهرين من وفاة الأميرة، أقامت دار كريستين مزادًا في نيويورك يضم 79 فستانًا من بينها العديد من فساتين ديانا،  وجمعت الدار أكثر من مليوني دولار لصالح مكافحة الإيدز، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية

 

Dr.Randa
Dr.Radwa