الجمعة 24 مايو 2024

تحالف الأحزاب المصرية: الحوار الوطني ضروري لمواجهة التحديات

جانب من الاجتماع

أخبار2-5-2023 | 12:59

دار الهلال

انعقد أمس، اجتماع تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، وذلك لمناقشة محاور الحوار الوطني بمقر حزب إرادة جيل.

وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، إن التحالف سيكون له دور كبير في الحوار الوطني، موضحا أن الأحزاب أعضاء تحالف الأحزاب المصرية تقدمت بمقترحات ورؤية واضحة لجميع محاور الحوار الوطني وأكد أن تحالف الأحزاب المصرية علي قلب رجل واحد، ويدعم القيادية السياسية ، مشيدا بجهود الدولة المصرية في الملفات المهمة.

 

وأشار  كمال حسنين رئيس حزب الريادة والأمين العام للتنظيم لتحالف الأحزاب المصرية إلى أن كل قوى المجتمع المصري تشارك في الحوار الوطني، سواء قوى سياسية ونقابات ومفكرين وأدباء ورجال الاقتصاد في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني يضم كل أطياف المجتمع المصري من أجل التحاور ودراسة كل التحديات التي تواجه الدولة المصرية في مختلف القضايا والملفات، موضحًا أن المجالات التي يعيشها أي مجتمع تكون سياسية واقتصادية واجتماعية.


ولفت المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة وعضو مجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، أن هناك لجان عديدة في الحوار الوطنى وكل محور رئيسى يتفرع منه محاور عديدة، وبالتالي لابد أن نبدأ فورا في جلسات الحوار الوطنى وبشكل سريع لأن القضايا تتشعب والشارع ينتظر من الحوار الوطنى الكثير من المخرجات التي تتطلبها الدولة المصرية.


وأعرب محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية ، عن أمله فى أن يكون الحوار الوطني مرحلة فاصلة وفارقة فى تاريخ الدولة المصرية وأن تكون مخرجاته تؤدي إلى زيادة الأراده في مواجهة التحديات التي تواجهها مصر (الدولة والمواطنين)، مؤكدا أن حزب مصر ٢٠٠٠ يتعامل بإيجابية شديدة مع متطلبات المرحلة مشدداً على ضرورة تكاتف كل مؤسسات الدولة المصرية الرسمية والحزبية والمجتمع الأهلى ووقوفهم خلف الدولة وهى تواجه التحديات الضخمة وتحبط المخطاطات الأجنبية.

وأوضح "المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية" أن الحوار الوطني يحظى بأهمية رسمية وشعبية، نظرًا لأن الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعيا جموع القوى السياسية الإخلاص في المشاركة بالحوار الوطني وتقديم أفكار تتطابق مع الواقع. 

ووجه: المجلس الرئاسي لتحالف  الأحزاب المصرية، الشكر، لمجلس أمناء الحوار الوطني على ما بذلوه من جهود خلال الفترة الماضية.