الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الغربية: إنهاء 547 مشروعًا بمركز زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة

محافظ الغربية

محافظات2-5-2023 | 17:02

دار الهلال

 قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إنه تم إنهاء 547 مشروعًا ضمن مشروعات (حياة كريمة) بقرى مركز زفتي بنسبة تنفيذ تخطت الـ82%، مؤكدًا استمرار المتابعة الدورية لمشروعات المبادرة؛ للانتهاء من كافة المشروعات بمواعيدها المحددة. 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم/الثلاثاء/، مع المهندس محمد سالم مسئول المشروعات بمجلس الوزراء؛ لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بمركز زفتى الجاري تنفيذها داخل 54 قرية و88 تابعًا بـ22 قطاعًا خدميًا.

وأضاف رحمي أن المحافظة استعدت جيدًا لبدء المرحلة الثانية من المبادرة بمراكز المحلة، بسيون، قطور وكفر الزيات، من خلال إعداد ملفات متكاملة تشمل احتياجات المواطنين، ورؤية المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني بتلك المراكز، كما تم البدء فعليًا في تنفيذ أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لخدمة الأهالي داخل تلك القرى. 

من جانبه، أشاد مسئول المشروعات بمجلس الوزراء المهندس محمد سالم بتميز محافظة الغربية في سرعة إنهاء العديد من المشروعات بالقطاعات المختلفة خاصة داخل قريتي نهطاي وتفهنا العزب.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ الغربية إن المحافظة نفذت أكبر خطة رصف خلال الفترة (2019 - 2023) شملت رصف 649 شارعًا وطريقًا بطول 517 كم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم؛ لمتابعة تنفيذ محور النعناعية بكفر الزيات، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وتفقد المحافظ عددًا من الطرق المقترحة لإنشاء المحور والذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي.

وتابع أن المحافظة مستمرة في إنشاء وتطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدن؛ لتخفيف الضغط على الشوارع الداخلية والرئيسية، حيث سيساهم هذا المحور في فتح محور دائري خارج المدينة لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة، والتي عانت على مدار عقود من الازدحام المروري وخاصة لسيارات النقل الثقيل المتجهة للمصانع.