الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يتابع المراحل النهائية لتنفيذ أعمال المرافق والطرق ضمن «حياة كريمة»

محافظ الدقهلية

محافظات2-5-2023 | 20:28

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن مبادرة "حياه كريمة" لم تشهدها الدولة على مر تاريخها في إطار بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الثلاثاء، لمتابعة المراحل النهائية لتنفيذ أعمال المرافق والطرق الخارجية ضمن المبادرة بقرى مركز شربين، إلى جانب متابعة مدي استكمال توفير قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية التي تضم 5 مراكز هي: (بلقاس- أجا- ميت غمر- السنبلاوين- المنزلة).

وأوضح المحافظ أن المبادرة هي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع نسب التنفيذ النهائية للأعمال المتبقية في كافة القطاعات، موجها بالانتهاء من أعمال التنفيذ بشكل نهائي في أسرع وقت، وبالتنسيق الكامل بين كافة الجهات والشركات المنفذة للمشروعات وتذليل العقبات التي تواجه الانتهاء من أعمال التنفيذ المتبقية والبدء في المرحلة الثانية. 

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من استكمال شبكات الغاز بكافة القرى وربطها بالخطوط الرئيسية بجانب الانتهاء من خطوط المياه الرئيسية ومنها خط المياه الواصل إلى محطة مياه شربين الجديدة ورصف كافة الطرق الرئيسية بعد الانتهاء من جميع المرافق.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من استكمال توفير قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية ومعاينتها علي الطبيعة للتأكد من مدي مطابقتها للمواصفات الفنية ورفع الإحداثيات وتحديدها علي الخرائط.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تضافر جهود كافة الجهات المعنية والانتهاء من تنفيذ الأعمال المتبقية بقرى شربين تمهيداً للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.