الجمعة 10 مايو 2024

محافظة الدقهلية: مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها

محافظ الدقهلية

محافظات2-5-2023 | 21:08

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أن مبادرة "حياة كريمة" لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها في إطار بناء الرئيس عبد الفتاح السيسي للجمهورية الجديدة؛ موضحًا أنها لا تقتصر على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين فحسب بل تهدف أيضًا لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة بكافة القطاعات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، لمتابعة المراحل النهائية لتنفيذ أعمال المرافق والطرق الخارجية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وناقش الاجتماع نسب التنفيذ النهائية للأعمال المتبقية في كافة القطاعات؛ حيث ووجه المحافظ بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات والشركات المنفذة للمشروعات وتذليل العقبات التي تواجه الانتهاء من أعمال التنفيذ المتبقية تمهيدًا للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

كما كلف المحافظ الانتهاء من استكمال شبكات الغاز بكافة القرى وربطها بالخطوط الرئيسية، بالإضافة إلى الانتهاء من خطوط المياه الرئيسية ومنها خط المياه الواصل لمحطة مياه شربين الجديدة، ورصف كافة الطرق الرئيسية بعد الانتهاء من جميع المرافق.

ووجه أيضًا بسرعة الانتهاء من استكمال توفير قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية ومعاينتها على الطبيعة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الفنية، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة الاستفادة من مبادرة حياة كريمة بشربين وتطبيقها على مراكز المرحلة الثانية لتلافي أية مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتى تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رفع 380 طن قمامة و30 طن أتربة و10 أطنان مخلفات صلبة من الشوارع والميادين والطرق العامة بالمنطقة المركزية بمشاركة معدات وعمال لجهاز النظافة والتجميل.

وأكد المحافظ، بحسب بيان اليوم /الثلاثاء/، المتابعة المستمرة لأعمال رفع المخلفات وصيانة وتجميل الشوارع وإزالة التعديات بمراكز ومدن المحافظة. 

وحول خطط إنشاء مجمع مواقف حضاري بمدينة دكرنس، أعلن الدكتور أيمن مختار أن مجمع المواقف الجديد يقام على مساحة 3800 متر مربع ويتسع لعدد 150 سيارة من جميع الخطوط الداخلية بين دكرنس ومراكز مدن المحافظة وكذاك الخطوط بين الدقهلية والمحافظات الأخرى، ويساهم في تخفيف الضغط على المدينة.

وأشار إلى وضع خطة متكاملة لتنفيذ مواقف حضارية تليق بالمواطنين تيسيرا عليهم.

وكلف المحافظ، مدير عام المواقف بالمحافظة أحمد البنداري، بمتابعة أعمال إنشاء مجمع المواقف الجديد، الذي يهدف لربط قرى رئاسة المركز بالمدينة والقرى والمراكز بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى ضم منطقة خدمات مختلفة، وأماكن لانتظار الركاب.

Dr.Radwa
Egypt Air