الخميس 27 يونيو 2024

غدًا انطلاق الدوري المصري لكرة القدم الأمريكية بالمعادي

16-2-2017 | 13:48

تنطلق فعاليات الدوري المصري لكرة القدم الأمريكية، غدًا الجمعة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

ويشارك في دورة كرة القدم ما يقرب من 300 لاعب، يمثلون 5 فرق، ويستمر الدوري لمدة 7 أسابيع على ملعب المركز الأولمبي بالمعادي، وهم فرق: "جي يو سي ايجلز- كايرو ولفز- كايرو هيل هاوندز- كايرو بيرز- ام اس ايه تايجز".

وينظم الائتلاف 12 مباراة، بحيث يلعب كل فريق 4 مباريات في الدوري، من ثم يتم تصعيد الحاصلان على المركز الثاني والثالث للتصفيات لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية ضد صاحب المركز الأول، الذي سوف يصعد مباشرة للمباراة النهائية.

وينتهج الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية منهجًا جديدًا في تنظيم اليوم الرياضي، ليشمل فقرات ترفيهية للجمهور، كي لا يقتصر اليوم على مشاهدة المباريات فقط، بل ليصبح أشبه بالمهرجان الرياضي الصالح لجميع طوائف المجتمع بأعمارهم المختلفة.

جدير بالذكر، أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، عقد مؤتمرًا صحفيًا تحت شعار #sports_4_life لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التي تنفذ العديد من الفعاليات الرياضية، حيث أشار إلى أن هذه المجموعات تساهم في نشر فكر رياضة الممارسة، وتؤكد على الدور المجتمعي للرياضة، وأن انتشار مثل هذه التجمعات من الشباب المصري سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.