السبت 4 مايو 2024

فنان يبدع فى صنع مجسمات داخل عين الإبرة

الفنان

الهلال لايت 5-5-2023 | 21:05

ميادة عبد الناصر

حقق فنان من برمنجنهام شهره واسعة بقدرته فى صنع مجسمات صغيره يمكن رؤيتها بصعوبه من خلال عين الابره وقد كانت اخر ابداعاته نسخة طبق الأصل من تاج سانت إدوارد والذى تم وضعه في عين إبرة.

أكمل الدكتور ويلارد ويجان ، 65 عامًا ، الذي حصل على وسام MBE من قبل أمير ويلز آنذاك في عام 2007 لخدماته الفنية ، هذه القطعة الفريدة بعد 600 ساعة مضنية.
العمل عبارة عن نسخة طبق الأصل مفصلة ومذهلة من تاج سانت إدوارد تم صنعه عام 1661 لتتويج تشارلز الثاني والذي سيتم استخدامه في حفل يوم السبت.

وقال ويغان لـ MailOnline إن إجراء هذا العمل كان بمثابة `` إجراء عملية جراحية في القلب على نملة '' لأنه يتطلب يدًا ثابتة واستخدام أدوات دقيقة للغاية.

لطلاء حبة الرمل ، استخدم أحد رموشه ، والحافة الموجودة أسفل التمثال التي تمثل فرو التاج عبارة عن ألياف صغيرة من قميصه.
لا يمكن رؤية التمثال الصغير الذي يحتوي على شظايا من الذهب والماس إلا من خلال المجهر ومثبت في عين إبرة من الذهب عيار 24 قيراطًا.

استخدم إبرًا تحت الجلد مُكيَّفة خصيصًا وإبر الوخز بالإبر لنحت الرمل ورقائق الماس والذهب في الشكل الصحيح.

قال ويغان لـ ميل اون لاين : كان علي أن أعمل طوال الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح عندما تكون الاهتزازات واضطرابات الهواء أقل.

"إنه حقًا تحدٍ كبير وكنت أعمل أكثر من ستة أسابيع قبل أن أنتهي منه وفي بعض الأحيان لم أتناول الطعام حتى في حالة حدوث أي حركات خاطئة.

"حبة الرمل بها شظايا من الماس والذهب ورسمتها بإحدى رموشي وهذا يوضح لك مستوى التفاصيل الدقيقة."

قام السيد ويجان بعمل منحوتة مماثلة للملكة إليزابيث الراحلة وقدمها لها بمناسبة اليوبيل الماسي في عام 2012 وكانت مسرورة به.

قال السيد ويغان: تلقيت لاحقًا رسالة من جلالة الملكة تشكرني على العمل وقالت إنها لم تحصل على شيء صغير جدًا كان يعني الكثير بالنسبة لها وكان ذلك شرفًا حقيقيًا.
ويغان ، وهو من برمنغهام ، يعمل فنانًا منذ أكثر من 40 عامًا ، وقد صنع العشرات من المنحوتات الصغيرة التي لا يمكن رؤيتها إلا من خلال المجهر.

تم تشخيصه بالتوحد وعسر القراءة أثناء وجوده في المدرسة وقيل له إنه لن يحقق أي شيء في الحياة من قبل المعلم.

وأضاف السيد ويغان ، الذي صنع أيضًا منحوتات مجهرية لروبن هود وألبرت أينشتاين وجيسوس والرسل الاثني عشر في العشاء الأخير: لقد تم التقليل من تقديري ونظر إلي بازدراء عندما كنت أصغر سنًا ، لذا فإن هذا شكل من أشكال نظام الدفاع بالنسبة لي الذي يقول فقط لأنني مختلف لا يعني أنه لا يمكنني تقديم أي شيء.

يتم عرض عمل السيد ويغان حاليًا في معرض مجاني في Nottingham's Wollaton Hall في عرض يسمى "Miniature Masterpieces".

حقق السيد ويغان رقمين قياسيين عالميين لأصغر المنحوتات المصنوعة يدويًا.

سجله الأول ، في عام 2013 ، كان لدراجة نارية صغيرة من الذهب عيار 24 قيراطًا.

ثم واصل تحطيم رقمه القياسي في عام 2017 من خلال نحت جنين بشري من ألياف السجاد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa