السبت 28 سبتمبر 2024

«إئتلاف العاملين بالسياحة»: تنشيط القطاع سيعود بالنفع على 2 مليون عامل

16-9-2017 | 18:26

 كتب -هانى سليمان

أكد عبد الفتاح خطاب، رئيس إئتلاف العاملين بالسياحة والفنادق، أنه في حال عودة السياحة وانتعاش هذا القطاع سيستفيد منه أكثر من 2 مليون عامل، مشيرًا إلى أن مصر بها أفضل آثار في العالم، ولابد من فتح مجالات جديدة للسياحة ولا نكتفي بالسياحة التاريخية والساحلية فقط، بل هناك سياحة علاجية وسياحة المؤتمرات والرياضية وسياحة اليخوت.

وأضاف «خطاب» في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»: «أن ملف السياحة في مصر يدار بشكل خاطئ»، لافتًا إلى أن مصر تعتمد على عدد محدود من الدول في السياحة، فهناك أكثر من 190 دولة حول العالم من الممكن أن نستعين بهم في تنشيط السياحة مرة أخرى.

وتابع: «لابد من وضع خطة لتنشيط السياحة والاعتماد على العالم وفتح أسواق جديدة»، مضيفًا: «فمن الممكن الاعتماد على الصين في السياحة، وعمل برامج سياحية جيدة، بالإضافة إلى الاعتماد على الدعاية الجيدة، ونصدر للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان».

وأوضح أن الدعاية الجيدة، تكون بتحسين الخطاب الإعلامي من أجل جلب أسوق سياحية جديدة، مشيرًا إلى أن السياحة في مصر مثل «المصنع الذي به أحدث المعدات وأمهر العمال وعلى المفتاح»، وهذا المفتاح يكون عبارة عن الدعاية الجيدة، خاصة أن هناك مايقرب من مليون عامل فقدوا وظائفهم بسبب أزمة السياحة فضلًا عن غلق العشرات من الفنادق في الغردقة وشرم الشيخ، وهذه العمالة المباشرة، إما العمالة الغير مباشرة  فهناك السائقين وموردي الأغذية.

وأشار إلى أنه لابد أن تستغل مصر فوزها بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط، خاصة أن هذا يعد تقديرا لجهود مصر وقيمتها السياحية والأثرية، وأن فوز مصر بالعضوية، جاء في توقيت هام جدا تعاني فيه من ظروف سياحية صعبة، وهذا الفوز تأكيدا على أهمية مصر على خارطة السياحة العالمية.