الأربعاء 15 مايو 2024

الأمن الروسي يحبط هجوم طائرات مسيرة أوكرانية على مطار عسكري في مقاطعة إيفانوفو

علم روسيا

عرب وعالم7-5-2023 | 13:50

دار الهلال

 أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية ، محاولة تخريب خططت لها المخابرات الأوكرانية في مطار في مقاطعة /إيفانوفو/ باستخدام طائرات مسيرة ، حسبما أفاد مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الأحد.

وجاء في البيان :"أحبط جهاز الأمن الفيدرالي، بالاشتراك مع وزارة الداخلية الروسية، محاولة لارتكاب عمل تخريبي وإرهابي، خططت له دائرة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، في مطار /سيفيرني/ العسكري بمقاطعة /إيفانوفو/ باستخدام طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات".

وبحسب المركز، فإن أهداف الهجوم كانت طائرات الإنذار المبكر "أ-50". وأضاف التقرير "أنه كان من المخطط إرسال عبوات ناسفة بدائية الصنع بغرض التخريب من الأراضي الأوكرانية على متن طائرة بمحرك خفيف من طراز /أيروبراكت أ-32/ من قرية /بليستوف/ بمقاطقة /تشيرنيجيف/.

وأكد أنه تم اعتقال الطيار ومجموعة المخربين الذين تجندهم مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، بعد نزولهم في مقاطعة /تولا/ وقت تسليم الأسلحة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم اتخاذ تدابير للبحث عن جميع أعضاء المجموعة التخريبية وتوثيق أنشطتهم غير القانونية.