الخميس 2 مايو 2024

«أحلام الخليفة الحية» تفوز بالمكعبات الذهبية الدولية في دورتها الخامسة

جانب من الفعاليات

ثقافة7-5-2023 | 19:12

دار الهلال

أعلنت هبة صفى الدين مدير عمل برنامج العمارة والأطفال بالاتحاد الدولي للمعماريين، ومدير بيت المعمار المصرى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة هاني أبو الحسن عن فوز عمل "أحلام الخليفة الحية" –(رسائل فى حب الخليفة) - لمبادرة اأاثر لنا –بجائزة المكعبات الذهبية في دورتها الخامسة – فئة الوسائط السمعية والبصرية بقيادة مهندسة هدير سعيد دهب، و فيكتور هوجو كوستا، بمشاركة مجموعة من شباب و أطفال منطقة الخليفة بالقاهرة التاريخية، منافسا 82 عمل من 31 دولة.

وكانت لجنة التحكيم التى تشكلت من 7 أعضاء من إيطاليا وأمريكا واليابان وكولومبيا وألمانيا والمجر ومصر، قد أجمعت على أن العمل استطاع فعليا تغيير منظور الشباب والأطفال لتراثهم العمراني وطبيعة المنطقة التي يعيشون بها، من خلال الأفلام التى يعبر فيها أطفال حى الخليفة عن فخرهم بالقيم الثقافية والاجتماعية والاقتصادية لحيهم التاريخى، ووعيهم وإدراكهم للقضايا البيئية به.

يذكر أن العمل قد فاز بجائزة فئة الوسائط السمعية والبصرية فى جوائز المكعبات الذهبية المحلية التى اقامها برنامج عمل العمارة والاطفال بالتعاون مع بيت المعمار المصرى فى فبراير الماضى.

جدير بالذكر أن المكعبات الذهبية يقيمها برنامج عمل العمارة والأطفال بالاتحاد الدولى للمعماريين كل ثلاث سنوات وتهدف إلى تكريم الجهات والمؤسسات والأفراد الذين يعملون على رفع وعي الأطفال والشباب بثقافة العمارة والبيئة المبنية وتمنح في أربعة فئات: المدارس، المؤسسات، الوسائط المطبوعة، والوسائط السمعية والبصرية.

وستقام احتفالية توزيع الجوائز بكوبنهاجن ضمن فعاليات كونجرس الاتحاد الدولى للمعماريين فى الفتره من 1 الى 6 يوليو القادم بالإضافة إلى معرض يضم الأعمال الفائزة على مستوى العالم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa