الخميس 20 يونيو 2024

مارفيك يكشف أسباب رفضه البقاء مع الأخضر السعودي بكأس العالم

16-9-2017 | 19:21

 

كشف الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني السابق للمنتخب السعودي، اليوم السبت، عن أسباب رفضه استكمال مهمته مع منتخب الأخضر خلال فترة التفاوض حول تجديد تعاقده لقيادة المنتخب في نهائيات كأس العالم. 


وأضاف مارفيك، خلال تصريحات الصحفية لـ"سبورت 24" السعودية، أنه رفض الاستمرار في التفاوض لتجديد عقده بعد إقالة عدد من أعضاء الجهاز الفني بالمنتخب، مؤكدًا أن المسؤولين السعوديين كانوا يرغبون في بقائه المستمر في المملكة ومواصلة تدريب المنتخب.


وتابع المدرب الهولندي بأنه تلقى اتصالات هاتفية من قبَل عدد من لاعبي الأخضر، طلبوا منه خلالها البقاء لتدريب المنتخب والذهاب معه إلى روسيا، إذ نجح مارفيك في قيادة المنتخب السعودي في العودة إلي نهائيات بطولة كأس العالم بعد غياب 11 عامًا، قبل أن يرفض استكمال مهمته مع منتخب الخضر.


كانت تقارير إعلامية أكدت اقتراب مارفيك من الرحيل عن تدريب الأخضر، وأن عقده انتهى بعد مباراة اليابان، إلا أنه أجل مناقشة تجديد عقده بعد قضاء إجازته، بينما رحيله تأكد بعد تعاقد المنتخب السعودي مع مدرب آخر، إذ أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الأرجنتيني إدجاردو باوزا تولّي القيادة الفنية للخضر خلال الفترة المقبلة  خلفًا لمارفيك .


 جدير بالذكر أن باوزا فشل في قيادة منتخب الإمارات للوصول إلى كأس العالم رغم فوزه علي منتخب الخضر بهدف في الإمارات في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المجموعة الثانية الآسيوية.